المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: نتخذ خطوات عدة من أجل تطوير التعليم الأزهري

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 09:53 ص
حسن خطاب
طباعة
انطلق ماراثون العام الدراسي الجديد بالمدارس والمعاهد الأزهرية على السواء هذا الأسبوع، واستعد الأزهر الشريف من خلال قطاع المعاهد بشكل كبير وبجدية، حيث بدأت في استقبال الطلاب بمختلف المحافظات، تحت إشراف الدكتور محمد أبو زيد الأمير.

وقام رؤساء المنطق بالمرور على المعاهد لمتابعة أعمال الدراسة منذ صباح اليوم الأول لبدء الدراسة، حيث انتظمت العملية الدراسية بمختلف المعاهد والمناطق الأزهرية.

ويقول الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، إن القطاع هذا العام يتخذ عدة خطوات من أجل إصلاح منظومة التعليم الأزهري، والعمل وفق توجيهات الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ليتبوأ التعليم الأزهري المقدمة، ويعود إلى مكانته الصحيحة التي ترضي الجميع.

وأوضح الأمير، أن هذا العام استعد القطاع مبكرا له من خلال عقد عدة اجتماعات مع رؤساء المناطق الأزهرية، لمتابعة الأوضاع، ورفع تقرير شهري لرئاسة القطاع عن سير العملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية لمختلف المعاهد، والمشاكل التي تواجهها المعاهد الأزهرية، حتى يمكن حلها وإزالتها تماما، بما لا يعيق سير العملية التعليمية.

وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم تكليف رؤساء المناطق بالمرور اليومي في الأسبوعين الأولين للدراسة، لمتابعة أعمال الدراسة عن قرب، والتعرف على أبرز مشاكل المعاهد، كما تم إرسال تقارير قبل بدء الدراسة عن الحالة العامة للمعاهد من خلال متابعة أعمال الصيانة لهذه المعاهد.

وحول المناهج الأزهرية قال الأمير لـ"المواطن" إن المناهج الأزهرية هذا العام مختلفة تماما، حيث شهدت العام الماضي تطورا، وهذا العام ستشهد تطورا أكبر، حيث قام الأزهر الشريف بتعديل المناهج لتواكب التطورات الحياتية، المسائل الفقهية والمواد الشرعية لتكون أكثر اتصالا بواقعنا المعاصر، وتم تنظيم وترتيب المناهج بحسب الفئة العمرية لطلاب المعاهد الأزهرية، وهو ما سوف ينعكس إيجابيا هذا العام على طلاب الأزهر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads