المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوبر والمهاجمين.. الدوري غير الدولي

الثلاثاء 26/سبتمبر/2017 - 03:59 م
أشرف فاروق
طباعة
أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، قائمة اللاعبين، الذين وقع عليهم الاختيار لخوض مباراة الكوتغو المقبلة بالجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

قائمة المنتخب ضمت 15 محترفا، و10 لاعبين محليين، ولم تشهد القائمة أي مفاجآت، ولم يضم كوبر مهاجمين جدد، وقرر الاعتماد على الثنائي عمرو جمال لاعب الأهلي المحترف في بيدفيست الجنوب أفريقي، وأحمد حسن كوكا المحترف في سبورتنج براجا البرتغالي، لشغل مركز المهاجم الصريح.

كوبر تعرض لانتقادات بسبب تلك الاختيارات، وهاجمه البعض بسبب عدم ضم بعض المهاجمين، لتعويض النقص العددي في هذا المركز، وخاصة أن الأرجنتيني يعتمد على الدفاع بـ"محمود كهربا" لقيادة هجوم المنتخب في ظل عدم وجود المهاجم القوي الذي يقوم بهذا الدور.

وحتى نكون منصفين لابد أن نقيم مستوى المهاجمين الذين يمكن الاستعانة بهم في المنتخب، وهل هناك من يستحق بالفعل قيادة هجوم الفراعنة في مباراة مهمة للغاية مثل مباراة الكونغو؟.

البعض طالب بضرورة ضم عمرو مرعي مهاجم انبي السابق والنجم الساحلي التونسي الحالي، خاصة بعدما تألق اللاعب مع فريقه في مباراته الأخيرة بدوري الأبطال ضد أهلي طرابلس الليبي وتسجيله هدفين.

اللاعب بالفعل خامة جيدة وله مستقبل واعد، لكنه يفتقد تماما للخبرات الدولية التي تؤهله لخوض تلك المباراة الصعبة التي قد تكون حاسمة في تأهل المنتخب للمونديال، خاصة وأنها ستقام في ظل حضور جماهيري كبير للغاية.

هناك لاعبين تألقوا في الدوري، مثل أحمد علي لاعب المقاولون الذي سجل 3 أهداف في الدوري، وصلاح أمين لاعب طلائع الجيش، وعمر بسام لاعب الأسيوطي، لكن هل التألق في الدوري المحلي كاف لأن ينضم هؤلاء للمنتخب؟ هل أحمد علي الذي لم تكن له أي بصمة دولية وهو صغير السن وفي عز تألقه مع الإسماعيلي والزمالك من الممكن أن يثبت جدارته الآن؟

صلاح أمين لاعب رائع، لكنه أيضا بعيد تماما عن المستوى الدولي، وعمر بسام لاعب شاب يحتاج لمزيد من الوقت لاكتساب الخبرات، واللعب تحت ضغوط.

عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربي لاعب صاعد واعد يمتاز بالقوة والسرعة والتسجيل من كافة الأوضاع، تألق بشدة مع فريقه في المباريات الثلاثة التي خاضها وسجل 3 أهداف، وإذا استمر على هذا المستوى سيكون ضمن قائمة المنتخب في القريب العاجل، أما الآن ليس وقته، يحتاج هو الآخر لمزيد من الخبرات والتجارب، ومباراة الكونغو ليست ودية حتى يقوم كوبر بتجربة أحد.

أيضا هناك من يرى أن باسم مرسي مهاجم الزمالك يستحق الانضمام للمنتخب، لكن أين هو باسم مرسي؟ باسم مرسي مستواه تراجع بشدة منذ الموسم الماضي، أصبح مجرد شبح، أي مدافع متوسط قادر على إيقاف خطورته، لم يعد تركيز باسم في الملعب، ولكن في أشياء أخرى أثرت بشكل سلبي جدا عليه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads