المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المصيلحي: الوزارة تريد تحويل مصر إلى أهم مقاصد التجارة في المنطقة

الثلاثاء 26/سبتمبر/2017 - 06:43 م
آية محمد
طباعة
صرح علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تستهدف في استراتيجيتها إلى تهيئة البيئة الجاذبة للاستثمارات في قطاع التجارة الداخلية، موضحًا أن الحكومة تخطط لإنشاء 22 مشروعًا جديدًا في مجال اللوجستيات في عدد من المحافظات.

وقال الوزير، خلال ندوة نظمتها غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة اليوم الثلاثاء، أن رؤية الوزارة ترتكز على تحويل مصر إلى واحد من أهم مقاصد التجارة في المنطقة، بفضل موقعها الجغرافي الفريد في قلب حركة التجارة العالمية، مستعرضًا فرص الاستثمار المتاحة بقطاع التجارة الداخلية، وخطط التوسع في إنشاء الأسواق المختلفة، بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأردف أن المشروعات الجديدة التي تعمل الوزارة على تنفيذها توفر من 15% إلى 20% من المهدر في قطاع الخضروات والفواكه بالأسواق، مؤكدًا أهمية قطاع التجارة الداخلية الذي يضم 10% من القوى العاملة في مصر.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية في وقت سابق أن مخزون السلع الاستراتيجية كالقمح والسكر والزيت كاف لفترات جيدة، مشددًا على أن الحكومة تسعى إلى تعظيم الاستفادة من منظومة الدعم لضمان وصوله إلى مستحقيه، والتوسع في شبكات الحماية الاجتماعية لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads