المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مظاهرات لأكراد إيران تأييدًا لاستفتاء الاستقلال

الثلاثاء 26/سبتمبر/2017 - 07:18 م
شريف صفوت
طباعة
نظم آلاف الأكراد الإيرانيين، اليوم الثلاثاء، مسيرات في الشوارع لإبداء تأييدهم لاستفتاء الاستقلال الذي أجرته السلطات الكردية في شمال العراق، وتحدوا بذلك استعراضًا للقوة من جانب السلطات الإيرانية التي حلقت طائراتها الحربية في سماء المناطق الكردية.

ورغم سنوات القمع الرسمي للمعارضة، راح السكان في عددٍ من المدن الكردية الرئيسية في شمال غرب إيران يرقصون في حلقات، وهم يرددون هتافات الإشادة بالحركات القومية الكردية.

وأظهرت مقاطع فيديو نًُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي قائدي السيارات وهم يطلقون أبواق سياراتهم ابتهاجًا والناس يصفقون في مدينتي مريوان وبانه، وكان كثيرون يرتدون أقنعة حتى لا تتعرف عليهم قوات الأمن.

وحاول رجال الشرطة المنتشرين السيطرة على الجماهير المبتهجة، وترددت تقارير عن وقوع اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن في مدينتي مهاباد وسنندج.

وكانت إيران قد أعلنت عن فرض حظر على الرحلات الجوية المباشرة إلى إقليم كردستان العراق ومنه يوم الأحد الماضي، بناءًا على طلب الحكومة المركزية في بغداد ودعت كل الدول المجاورة إلى فرض حصار بري على الإقليم شبه المستقل.

ويذكر أن المسؤولون ووسائل الإعلام في إيران كانت قد نددت بالاستفتاء الذي أُجري، أمس الإثنين، واعتبروه تهديدًا للاستقرار الإقليمي مؤيدين بذلك الضغوط التي فرضتها بغداد وتهديدات إيران وتركيا وتحذيرات المجتمع الدولي من أنه قد يشعل فتيل صراع جديد في الشرق الأوسط.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads