المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فتح 4 تخصصات جديدة في التعليم الفني واستبعاد 3 مدراء مدارس خلال أسبوع بدمياط

الجمعة 29/سبتمبر/2017 - 08:58 ص
هند يوسف
طباعة
اتخذ وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، السيد سويلم، عدة قرارات جريئة خلال الأسبوع المنقضي، وهو أول أسبوع في العام الدراسي الجاري.

وصدق وكيل الوزارة مديرية التربية والتعليم بدمياط، على قرار إدارة مدرسة السرو الثانوية بنين، التابعة لإدارة مركز الزرقا التعليمية بمحافظة دمياط، بفصل طالب في الصف الثالث الثانوي 15 يومًا، بسبب إهانته رموز الدولة وتلفظه بألفاظ نابية ورفضه الاعتذار.

كما قرر منع أولياء الأمور من دخول المدارس، واستبعاد مديرة مدرسة أحمد عوضين الإعدادية المشتركة، بسبب عدم وجود فرد أمن على بوابة المدرسة وقوائم بأسماء الطلاب ولا جداول للحصص داخل الفصول، وعدم تسليم الكتب إلى الطلاب وعدم اكتمال أعمال الصيانة البسيطة بالمدرسة، مما جعل وكيل الوزارة يقرر استبعاد مديرة المدرسة وتحويلها للتحقيق.

كما قرر "سويلم"، استبعاد مدير مدرسة السنانية، ومدير مدرسة الشهيد ماضي بالروضة بدمياط، بسبب عدم وجود كشوف بأسماء الطلبة وفوضى في الفصول والطرقات.

كما قرر وكيل الوزارة استبعاد مدير مدرسة الشهيد ماضي الإبتدائية بإدارة الروضة التعليمية، بسبب تواجد أولياء الأمور داخل أسوار المدرسة.
 
كما قرر وكيل وزارة التربية والتعليم، فتح تخصصات جديدة بالمدارس الفنية على أن يتم تطبيق نظام التعليم والتدريب المزدوج على الفصول الملحقة بها.

وتقرر فتح التخصصات في كلا من مدرسة دمياط الصناعية بنات "قسم ملابس جاهزة"، ومدرسة الفنية التجارية المتقدمة "قسم مساعد فني إداري"، ومدرسة الزرقا الفنية التجارية "قسم سكرتارية طبية"، ومدرسة الفنية للتعليم والتدريب المزدوج "شعبة سكرتارية طبية".

وأضاف "سويلم"، أن فتح الفصول ضمن خطة تطوير التعليم الفني والتدريب المهني والذي يعد أساس قاطرة التنمية الاقتصادية بالمحافظة.

في سياق آخر، أُخطر وكيل الوزارة مديري إدارات الزرقا ودمياط التعليمية؛ لبحث مشكلة تعطل الدراسة في مدرسة دقهلة الإبتدائية ودمياط الثانوية العسكرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads