المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. "سألنا الناس بلدك ايه؟".. وردود ساخرة من "المنايفة"

الخميس 28/سبتمبر/2017 - 08:59 م
ريهام فوزي - تصور :سمر غانم
طباعة
يخجل الكثير من الاعتراف ببلدته الأصلية والتخفي وراء قناع مدينة القاهرة، وذلك بعد انتشار الأمثال والألقاب التي طرأت علي كل محافظة، والتي دفعت البعض إلى التخلي عن بلدته خوفا من سخرية المجاورين به.

ومن الأمثال المنتشرة في الفترة الحالية، والتي يعتبرها البعض جزء من تشويه النفس لمجتمع لم يأخذ سوى بالانطباع الأول للمنشأ.

التقت عدسة "المواطن"، مع العديد من الشاب، وطرحت عليهم سؤال بلدك ايه ومشهورة بأيه؟، وتباينت ردود الشاب كل علي حسب بلدته.

"جرب وأحكم بنفسك"..

أشار عمرو طالب بكلية التجارة، إلى أنه لا يبوح لأحد بمنشأة خوفا من سخرية زملائه منه بعد علمهم أنه من محافظة المنوفية، مضيفًا "ما برضاش أقول بس اللي بيعرف بقوله جرب واحكم بنفسك".

وقال محمود فتحي، من محافظة دمياط، إن هناك ألقاب كثيرة منتشرة عن أبناء محافظة دمياط، ومنها البخل، مضيفًا "بيقولوا أنهم ناس بخلا مبيصرفوش فلوس"، محاولاً منه تصحيح المفهوم بأنهم حريصين فقط.

"غيروا تفكيركم"..

وعبر محمد حسن عن غضبه من إطلاق أسماء وألقاب للمحافظات، مضيفًا: "ياريت تغيروا تفكيركم وقولوا بلادكم عادي".

ومن ناحية أخرى يرفض البعض بالاعتراف ببلدته من أجل التنصيف الأخر بين الفلاحين والصعايدة، فهناك من يرون أن الفلاح شخصية ساذجة ضعيفة فيشعر نوعا ما بالإهانة.

وأشار محمود فتحي، إلى أن وجود تلك المشاكل يرجع إلى اختلاف الثقافات بين المجتمعات، مضيفًا: "فلاح يعني أنت مش ماشى على الموضة"، واستكمل حديثه بالاستنكار من ذلك فكل فرد له دوره الرئيسي دون التقليل منه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads