المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

30 ألف دولار قيمة جوائز بطولة "الفيت" كبري بطولات اللياقة البدنية

الخميس 28/سبتمبر/2017 - 11:22 م
محمد ناجي
طباعة
أقيم عصر اليوم، الخميس، المؤتمر الصحفي الخاص ببطولة "الفيت" الدولية للياقة البدنية والتي ستقام في مصر خلال الفترة من 12 حتى 14 أكتوبر المقبل على ملاعب نادي بالم هيلز بمدينة السادس من أكتوبر، بينما ستقام النهائيات لأول مرة تحت سفح الأهرامات بالجيزة.
وكشفت اللجنة المنظمة عن كافة التفاصيل الخاصة بالبطولة والتي تستقبل أكثر من 500 مشترك من مختلف دول العالم، من بينهم 250 لاعبا أجنبيا من 40 دولة مشتركة بالبطولة، البالغ جوائزها ما يقرب من 40 ألف دولار.
ويتنافس الـ500 لاعب في 12 فئة مختلفة تناسب جميع الأعمار والمستويات البدنية وهي كالآتي ( فردي رجال وسيدات محترفين- فردي رجال وسيدات فوق 35 عاما محترفين - فرق مختلطة - فردي رجال وسيدات هواة - فردي أولاد وبنات من 14 عاما إلى 16 عاما هواة - فردي رجال فوق 40 عاما متوسط - فرق مختلقطة - هواة - مسابقة لمتحدي الإعاقة ).
من جانبه، قال آدم الزغبي مؤسس شركة زون إيجينسي أن زيادة عدد المشاركين ببطولة اللياقة البدنية في بدايتها وشغف المشاركين هو سر استمرار هذه التجربة.
وأكد الزغبي:" أن تنظيم البطولة بالأهرامات يعد من أهم سمات هذا الموسم وأنه كان حلم كبير وسعيد أنه تحقق".
وأضاف:" أن كل هذا هو مجرد بداية، وأن الجميع لا يصدق أن هذا الحدث لا يمكن تنظيمه في الأهرامات، ويعد هذا تحدٍ سياحي كبير لنا وتسويق لحضارة مصر العريقة رياضيا".
و قال عمرو البربري الرئيس التنفيذي لشركة بالم هيلز، مستضيف البطولة: "أن يجب أن تتمتع مصر بدور محوري في السياحة الرياضية ولما لا وهي تملك الرياضيين وتملك ثلثي آثار العالم".
وقدم البربري الشكر لوزارة الشباب والرياضة، لما تقدمه من جهد كبير بقيادة المهندس خالد عبد العزيز ودعمه للرياضة والسياحة الرياضية في مصر.
وأكد البربري أن حدث إقامة بطولة "الفيت" للرياضة البدنية في الأهرامات هو إضافة للحدث ويعمل على ترويج سياحة مصر للمهتمين بهذا المجال الرياضي.
فيما قال حسن جبر صاحب لقب الفيت فوق سن ال 35 عام 2016، ومدرب اللعب:" أن البطولة كانت حلما صغيرا للجميع، وبدأنا بمائة متسابق في عام 2013، إلى أن بدأ العدد في الزيادة تدريجيا سنة تلو الاخرى حتى وصلنا لخمسمائة مشترك هذا العام".
وأضاف:" إقامة البطولة في مصر لا يقل تنظيميا عن أي دولة أخرى في الخارج على المستوى العالمي أو الشروق الأوسط".
واختتم جبر حديثه قائلا:" أن إقامة نهائيات البطولة عند سفح الأهرامات لأول مرة سيعمل على الترويج للسياحة الرياضية في مصر وتشجيع السياحة بصفة عامة، موجها الشكر لكل من ساهم في هذا الحدث الكبير وساعد على ظهوره بشكل جيد".
يذكر أن بطولة "الفيت" تقام سنويا منذ عام 2013 وتعتبر هي أول مسابقة في مجال اللياقة البدنية في مصر ومن أوائل المسابقات في الشرق الأوسط وأفريقيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads