المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقعات بدخول واشنطن في مفاوضات دبلوماسية مع كوريا الشمالية

السبت 30/سبتمبر/2017 - 08:58 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعرب الرئيس السابق لوفد كوريا الجنوبية بالمحادثات السداسية حول كوريا الشمالية، لي سو هيوك، عن رؤيته حول طبيعة العلاقات المتوترة التي تربط بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، حيث أنه يتوقع أن يدخل الطرفان قريبًا في مفاوضات جديدة، بشأن تسوية القضية النووية، كما كانت عليه في عام 1994 في جنيف.

وقال لي سو هيك: "أدعو إلى تطبيق اتفاقات عام 1994 في محادثات جنيف، فضلا عن المحادثات الرباعية في عام 1997،" بالموسم الأول " مشيرا إلى أنه يتوقع أن يفتتح عام 2017، الموسم الثاني لتسوية القضية النووية لكوريا الشمالية، مؤكدًا أن الولايات المتحدة لن تتوقف عند مجرد تجميد البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

يذكر أن كوريا الشمالية أعلنت يوم 3 سبتمبر، أنها قامت بتجربة ناجحة لرأس مدمرة هيدروجينية تتخصص لاستخدامها في الصواريخ البالستية العابرة للقارات، كما قامت بيونج يانج بهذه التجربة من قبل وعملت على إطلاق صاروخ بالستي حلق فوق أراضي اليابان.

يشار إلى أنه سبق وقرر مجلس الأمن الدولي بالإجماع فرض عقوبات جديدة علي كوريا الشمالية، ستحد بدرجة كبيرة من قدرات بيونج يانج في التصدير والاستيراد، حيث أن قرار المجلس رقم 2375 ينص على فرض نظام عقوبات هي الأكثر شدة من قبل المجتمع الدولي في القرن الحادي والعشرين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads