المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبول 1049 طالبًا وطالبًة بالمدن الجامعية في بنها

السبت 30/سبتمبر/2017 - 02:51 م
علاء عبدالرحمن
طباعة
صرح الدكتور جمال سوسة، المشرف العام على المدن الجامعية بجامعة بنها، في تصريحات له اليوم السبت، بأنه تم قبول 1049 طالبًا وطالبًة بالمدن من إجمالي 2127 طالبا منهم 1315 قدامى و656 طالبًا مستجدًا، وفي قائمة الانتظار 1034 طالبًا، على أن يتم أخذ عدد من الانتظار في المرحلة الثانية.

وأوضح سوسة، أنه بناء على توجيهات الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، ستتم مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تم فتح باب التقدم للطلاب المحولين من الجامعات الأخرى التي تبعد مسافات أكثر من 50 كيلو مترات عن محل إقامتهم، ولأول مرة يتم قبول الطلاب القدامى بالمدن والحاصلين على تقدير مقبول بشرط المسافة، مضيفا أنه بصدد إعلان فتح باب القبول لطلاب الدبلومات بالدراسات العليا والحاصلين على مجموع عال.

وأشار سوسة، إلى أن التقدم للمدن ينتهي في 15 أكتوبر المقبل، بناًء على توجيهات رئيس جامعة بنها، على أن يتم التنسيق الإلكتروني لهم وظهور النتيجة خلال أسبوعين، وذلك استجابة لطلب طلاب الدبلومات الملتحقين بالجامعة بفتح باب التقدم بعد إغلاقه 30 أغسطس الماضي.

وقال سوسة، إنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدن بتكلفة 664 ألف جنيه، من خلال مبادرة تشغيل لطلاب المدن، من خلال أعمال الدهانات والنجارة والسباكة بـ٥ مدن جامعية.

أوضح أنه توجد مدينتان بكفر سعد في بنها، ومدينة في شبرا، ومشتهر ومدينة في طوخ، بإجمالي 2190 طالبًا وطالبًة، حيث يسكن طلاب وطالبات بجميع المدن باستثناء مدينة طوخ يسكن بها طلاب فقط لبعدها عن الوحدات السكنية ولا تصلح لإقامة طالبات بها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads