المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موسكو: ننتظر رد مصر لاستئناف الرحلات الجوية

الأحد 01/أكتوبر/2017 - 10:17 ص
عواطف الوصيف
طباعة
نوه أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي، إن موسكو تنتظر ردا من السلطات المصرية، بشأن بروتوكول أمن المطارات لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

وقال دفوركوفيتش للصحفيين اليوم على هامش منتدى "العلوم والتكنولوجيا في المجتمع" المنعقد في مدينة كيوتو اليابانية، انه ومن أجل مواصلة الرحلات الجوية، سيكون من الضروري إبرام اتفاقيات تساعد على تنظيم جميع القضايا الأمنية، في المطارات المصرية، مشيرا إلى أن مصر لا تزال تقوم بدراسة مشروع الإتفاق.

ووفقا لدفوركوفيتش فان المشاورات الثنائية، بين مصر وروسيا لا تزال مستمرة، لكن موسكو لم تتلق أي رد حاسم حتى الأن، مضيفا، أن روسيا أجرت عمليات تفتيش ولا تزال تدرس كل ما يتعلق بالأمور الأمنية في كل من شرم الشيخ والغردقة.

يشار إلى أنه قد توقفت حركة الطيران المباشرة بين مصر وروسيا منذ نهاية أكتوبر عام 2015، بعد تحطم طائرة روسية التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" في الجو، فوق منطقة شمال سيناء المصرية، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، جراء انفجار قنبلة تم وضعها على متنها، والتي أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن هذا العمل الإرهابي، الذي راح ضحيته 224 راكبا إضافة إلى طاقم الطائرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads