المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأوقاف لـ"المواطن": منع عقد القران بالمساجد.. وإنهاء الخدمة في انتظار المخالف

الثلاثاء 03/أكتوبر/2017 - 11:41 م
حسن الخطيب
طباعة
قالت وزارة الأوقاف، بأن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قد أصدر قرارًا بوقف عقد القران بالمساجد، وذلك في أعقاب قيام أحد الأئمة بالأوقاف بمدينة المحلة، بتزويج فتيات قاصرات.

وأوضحت الوزارة أن قرار الوزير جاء من أجل ضبط العمل في المديريات والمساجد، وضبط عمل الأئمة وعدم تدخلهم في عمل غيرهم، كعمل عقد القران وهو خاص بالمأذونين.

وحذرت الوزارة الأئمة والعاملين بالمساجد من القيام بعقد القران، مشددة على أنه من يقوم بمخالفة القوانين فسوف يتعرض للمساءلة القانونية الفورية، ومن ثم إنهاء خدمته.

وقال الشيخ جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف، ورئيس القطاع الديني، بأن قرار الوزير جاء من أجل استمرار العمل بالشكل اللائق، وعدم تداخل عمل الأئمة مع المأذونين في عقد القران.

وأوضح "طايع" في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن الوزارة سوف تتخذ الإجراءات القانونية بشدة وصرامة للمخالفين من الأئمة والعاملين، وسوف يكون مصير المخالفين إنهاء الخدمة بشكل فوري.

وأعلن أن الوزارة استثنت من القرار إشهار الزواج في المسجد، بشرط وجود مأذون مختص بهذا الأمر، مع التأكد من شخصيته، وتسليم صورة من عقد الزواج لإمام المسجد، وإثبات ذلك بتسجيل الإشهاد بسجل دفتر المسجد.

وشدد على ضرورة تنفيذ القرار للأئمة والوعاظ والواعظات، وكذلك مديري المديريات ومفتشي المساجد، وفي حالة وجود مخالفة يبلغ مدير عام مديرية الأوقاف به لاتخاذ الإجراءات القانونية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads