المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ الدقهلية يستعرض الرؤية المستقبلية لتنمية المحافظة

الثلاثاء 03/أكتوبر/2017 - 07:43 م
خالد الغول
طباعة
عقد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لدراسة واستعراض الرؤية المستقبلية للأحوزة العمرانية والمشروعات الداعمة لتنمية محافظة الدقهلية، وأوضح الشعراوي، أن المخطط الاستراتيجي، هو الذي يحدد أهداف وسياسات وبرامج التنمية العمرانية لكل محافظة، وذلك في إطار مخططات الإقليم ويحدد الأهداف والسياسات وخطط التنمية الاقتصادية.

ووجه محافظ الدقهلية، بالاهتمام بالصناعة أثناء وضع المخطط الاستراتيجي لكل مدينة، واقترح إنشاء مصنع كبير للبتروكيماويات في منطقة حقل غاز أبو ماضي ليستوعب جزء كبير من البطالة.

وأشار إلى الاهتمام بالجانب السياحي في كل مدينة وقرية والقيام علي تطويرها مثل "أجا ميت - دمسيس - بلقاس - دير دميانة - تمي الأمديد - تلا الربع"، مشيرًا إلى الاهتمام بدار ابن لقمان، وعمل مشروع يطفئ عليها الشكل الحضاري القديم، ليشعر المواطن بأنه داخل منطقة مميزة ويعطيها قيمتها، بالإضافة إلي كونها جاذبة للسياحة الخارجية.

من جهة أخرى اقترح الشعراوي، إنشاء مول على مستوى عالي في المنصورة الجديدة، وعمل محطات بنزين بها كل الخدمات من مطاعم وكافيهات وحمامات على مستوى عالي، وأعلن أن المحافظة حصلت على 10 ألاف فدان في محافظة الوادي الجديد لاستصلاحهم وستكون جاهزة بوحداتها وبها جميع الخدمات لنقل مجتمعات كاملة بها وإدارتها ستكون تابعة للمحافظة.

ووجه المحافظ، بالاستعداد لفصل الشتاء، ومراجعة حالة الصرف بالكامل، ومراجعة البنية التحتية للطرق، وشدد على تفعيل دور الإدارة الهندسية للقرى، والاهتمام الكامل بمداخل المدن وإنارتها ليلًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads