المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات مكثفة بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الأربعاء 04/أكتوبر/2017 - 10:51 م
أ ش أ
طباعة
قامت الأجهزة الأمنية والمرورية والتموينية، اليوم الأربعاء، بعدد من المحافظات بشن العديد من الحملات أمنية ومرورية وتموينية، لضبط الخارجين عن القانون وتجار المخدرات وحائزي الأسلحة النارية وقضايا تموينية بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي الغربية، تمكنت مباحث التموين بالمحافظة من ضبط صاحب محل مواد غذائية بطنطا وبحوزته 340 عبوة منشطات جنسية ومكملات غذائية غير مسجلة بوزارة الصحة، وضبط صاحب مصنع حلويات بحوزته 100 كرتونة حلوى غير صالحة للاستهلاك، وصاحب محل مبيدات زراعية بزفتى وبحوزته 350 عبوة مبيدات زراعية غير مسجلة بوزارة الزراعة، بالإضافة إلى ضبط صاحب محل لبيع البويات ببسيون وبحوزته 29 عبوة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام.

وأسفرت جهود مباحث التموين في المرور على الأسواق عن ضبط 30 قضية عدم حمل شهادة صحية، و8 قضايا عدم الإعلان عن أسعار، و5 قضايا بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، وقضية تجميع خبز بلدي مدعم، وقضيتي عرض لحوم مكشوفة، و3 قضايا إنتاج خبز ناقص الوزن.

وفي الدقهلية، قال وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية محمد السيد عبدالله إنه أعطى تعليماته لمختلف الإدارات بتكثيف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة خلال الفترة المقبلة.

وأشار وكيل الوزارة - في تصريح اليوم - إلى أنه تمت إزالة 38 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة فدانين بمركزي دكرنس وميت غمر خلال الأسبوع الحالي.

وفي سياق آخر، قرر المحافظ إغلاق 87 منشأة سياحية بالمنصورة لعدم وجود ترخيص ونقص اشتراطات، بالإضافة إلى إعدام 3 آلاف و77 كيلو جرام أغذية وعصائر ومشروبات متنوعة لمخالفة المواصفات الصحية.

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين واستمرار جهود مديرية الصحة في القيام بحملات التفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز، حرصًا على صحة وحياة المواطنين وتطبيقًا للقانون لردع المخالفين.

وفي الإسماعيلية، تمكنت جهود المباحث من إلقاء القبض على 13 متهماً خلال حملات أمنية بمختلف مدن ومراكز المحافظة.
تلقى مدير الأمن اللواء محمد علي حسين إخطارًا يفيد بالقبض علي "سيد ح." (32 سنة) الهارب من حكم قضائي بالحبس لمدة 10 سنوات بتهمة التزوير، والقبض على 7 متهمين آخرين مطلوبين للمحاكمة في قضايا مشاجرة وشروع في قتل وبلطجة وسرقة، وضبط 5 متهمين آخرين بحوزتهم أسلحة بيضاء بدون ترخيص قانوني.

وفي الأقصر، تمكنت إدارة حماية النيل بالمحافظة من تنفيذ 31 قرار إزالة خلال شهر سبتمبر الماضي، تنوعت جميعها ما بين مبانٍ مقامة على أملاك الدولة وردم في مجرى نهر النيل.

كما شنت سلطات مدينة أرمنت حملة مكبرة لإزالة التعديات والإشغالات، أسفرت عن تنفيذ 9 قرارات إزالة تعديات على أراضي أملاك الدولة، و37 قرار إزالة تعديات على الأراضي الزراعية، و9 حالات إزالة تعديات في المهد.

وفي الفيوم، قرر مدير عام إدارة طامية التعليمية بالمحافظة مصطفى خليل فسخ تعاقد 3 معلمين لانقطاعهم عن العمل، وإحالة 6 آخرين إلى التحقيق لعدم وجودهم بالمدارس، بالإضافة إلى مجازاة 4 معلمات لارتكابهن مخالفات إدارية.

وفي الشرقية، تمكن ضباط الإدارة العامة للمخدرات بمدينة العاشر من رمضان من ضبط عاطلين وبحوزتهما كمية كبيرة من المواد المخدرة تقدر قيمتها بمليون جنيه.

تلقى رئيس فرع مكافحة المخدرات المقدم أحمد رمضان معلومات تفيد بقيام عاطلين بترويج كميات كبيرة من المواد المخدرة على عملائهما، وعلى الفور تم ضبط أحدهما بمنطقة الظهير الصحراوي ببلبيس وبحوزته 500 جرام من مخدر الهيروين، وتم ضبط الثاني بموقف سيارات بمدينة ديرب نجم وبحوزته 20 طربة حشيش.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads