المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد كروت الشحن.. موضة ثبات الأسعار وخفض قيمة الخدمة تلحق بالمترو

الجمعة 06/أكتوبر/2017 - 05:41 م
وائل الطوخى
طباعة
على غرار إعلان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، خفض قيمة كروت الشحن الفعلية بنسبة 36%، مع ثبات أسعارها نهاية الأسبوع الماضي، أعلن الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، عن دراسة الوزارة لثبات سعر تذكرة مترو الأنفاق مع تقليل قيمة خدماتها.

وأضاف الوزير في تصريحاته، أن السعر سيتحدد بناءًا على عدد المحطات، ولكنه سيظل ثابت على أن يتم خفض عدد المحطات المسموح بها، مشيرًا إلى ان السبب في ذلك يرجع لتطبيق المساواة بين الركاب، فالراكب من محطة المرج حتى حلوان، لا يعادل راكب آخر يستقل المترو من محطة كوبرى القبة مثلاً.

وتابع: "كان السبب في ذلك عدم وجود بوابات واليوم يتم تركيب 850 بوابة جديدة لهذا الأمر، وستتم الانتهاء منها في شهر أبريل المقبل". 

وأشار إلى أن الدول عادة ما تحدد سعر التذكرة بعدد محطات معينة مثل 12 محطة، مؤكدًا أنه لا يمكن أن يستقل أحد هذه الشبكة بسعر واحد، وهذا التوجه سيحدث مع توسع الشبكة.

وشدد على أن المترو رغم كل ذلك "سيظل أرخص من أرخص مواصلة عامة في البلد"، مؤكدًا أن الزحام بالمترو سيتم حله مع توسيع الشبكة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads