المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من "تشاد" لـ "الكونغو".. روسيا تفتح أبوابها للفراعنة بعد "نحس" 28 عام

الإثنين 09/أكتوبر/2017 - 05:04 م
علي صلاح
طباعة
تأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم بروسيا 2018، بعد غياب 28 عام عن المشاركة في المونديال العالمي.
وجاء ذلك التأهل بعد تصدر الفراعنة مجموعته برصيد 12 نقطة بعد فوزه بـ4 مباريات، وخسارة في مباراة وحيده خلا التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

ويستعرض موقع"المواطن" مشوار الفراعنة من الدور التمهيدي حتى الصعود إلى روسيا 2018.

تمكن منتخب مصر من حجز مقعده في المرحلة النهائية لتصفيات أفريقيا المؤهل لكأس العالم 2018 وذلك إثر تخطيه عقبة تشاد في المرحلة الثانية للتصفيات بالفوز عليه برباعية دون رد وكان لقاء الذهاب انتهى بفوز تشاد بهدف دون رد .

ليصحح المنتخب المصري بدايته السيئة في مشوار التصفيات وينجح في حجز مقعده في المرحلة الختامية للتصفيات والتي تضم 20 منتخب سيتم تقسيمهم إلى 5 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات وفق التصنيف يتأهل أول كل مجموعة إلى مونديال روسيا 2018 .

ووقع الفراعنة في المجموعة الخامسة، والتي ضمت كلًا من: الكونغو برازفيل و غانا و أوغندا.

وبدأ المنتخب مسيرته في مشوار التأهل لكأس العالم، بمواجهة الكونغو برزافيل خارج الديار، وحقق المنتخب فوزًا سهلًا بهدفين مقابل هدف وحيد، سجلهما محمد صلاح و عبد الله السعيد.

وفي الجولة الثانية فاز الفراعنة على غانا في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب بهدفين نظيفين، أحرزهم الثنائي محمد صلاح و عبد الله السعيد.

وفي الجولة الثالثة خسر الفراعنة من أوغندا بهدف نظيف خارج الديار، ليفقد الصدارة لصالح أوغندا، وفي الجولة الرابعة حقق الفراعنة الفوز بنتيجة هدف نظيف، أحرزه محمد صلاح.

وفي الجولة الخامسة و التي قادت المنتخب للتأهل لمونديال روسيا قبل نهائية التصفيات بجولة واحده حقق الفراعنة فوزًا صعبًا وغالي على حساب الكونغو برازفيل، بنتيجة هدفين مقابل هدف، أحرزهم محمد صلاح.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads