المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير المالية يحدد موعد الشريحة الجديدة من صندوق النقد الدولي

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 10:39 م
أحمد صالح
طباعة
أكد عمرو الجارحى وزير المالية، اليوم الخميس، أن الزيارة الحالية لواشنطن تأتي على خلفية الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين لمتابعة خطوات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

وقال "الجارحي" في مقابلة مع محطة CNBC، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولى يعد ثاني أكبر برنامج للصندوق فى الوقت الحالي، مضيفا الى ان الشريحة الخاصة بالقرض يتم الموافقة عليها وفقا لما يسمى بالمراجعات الدورية، ومع الانتهاء من المراجعة بنجاح يتم صرف الشريحة الخاصة بالقرض، وأنه تم صرف 4 مليار دولار حتى الآن من قرض صندوق النقد الدولى.

وأوضح أن المراجعة القادمة من صندوق النقد الدولي سوف تكون فى الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الحالى او الاسبوع الاول من شهر نوفمبر القادم ونتوقع الحصول على شريحة أخرى بقيمة 2 مليار دولار.

وأضاف الجارحى الى ان السياسة الضريبية الموجودة حاليا هى سياسة مستقرة ، متوقعًا ان تتراوح الحصيلة الضريبية من 13.5% الى 14% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالى الحالى 2017/2018 ، وان خطة الوزارة زيادة النسبة بمقدار 1% لكل عام وهى نفس النسبة التي إذا تحققت يتم خفض العجز بنفس النسبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads