المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 وزراء يبحثون احتياجات العاملين بمنطقة الأهرام

الخميس 19/أكتوبر/2017 - 11:22 م
ندى محمد
طباعة
أكد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، اليوم الخميس، حرص المحافظة ووزارتي الآثار والسياحة، مصالح العاملين بالمنطقة الآثرية بالهرم من الخيالة والجمالة وقائدي عربات ساند كار وبائعي السلع السياحية والمصورين والحفاظ على مصادر أرزاقهم وتحديد احتياجاتهم والعمل على تلبيتها بما يضمن تنشيط حركة السياحة وعودتها إلى سابق عهدها.

وقال المحافظ، إن المحافظة أصدرت 1182 رخصة لأصحاب الدواب و410 رخصة لبائعي السلع السياحية و32 رخصة للمصورين بالمنطقة، كما تم تعديل أسعار ركوب الدواب للأجانب والمصريين بما يتلائم مع الوضع الحالي.

وتابع أنه تم بالتنسيق مع وزارة السياحة عقد دورات تدريبية للفئات العاملة بالمنطقة استفاد منها 750 عاملا عن كيفية التعامل مع السائحين وزيادة الوعي، كما تم الاتفاق مع إحدى الجمعيات المهتمة بالحيوان لعلاج الدواب بالمنطقة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ الجيزة مع عدد من العاملين بمنطقة الأهرام، بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار، ويحيى راشد وزير السياحة، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لبحث تقديم مساعدات لهم والقضاء على بعض السلبيات الموجودة والتى تؤثر على حركة السياحة.

وناقش الوزراء مطالب العاملين بالمنطقة والتى يدور أغلبها حول عدم وجود معاش لهم وإحتياج الدواب إلى رعاية وعلاج، والحفاظ على مهنتهم داخل المنطقة.

وقال وزير السياحة، إن الهدف الأساسي هو خدمة العاملين بالمنطقة ومعرفة مشاكلهم وحلها وتطوير قطاع السياحة بما يعود بالنفع على العاملين في هذا القطاع.

وأكدت وزيرة التضامن، أنه يمكن تقديم مساعدات لهم عن طريق بنك ناصر الاجتماعي من خلال أليات لتقديم دعم للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للارتقاء بالمنطقة بالكامل.

وأكد وزير الآثار أنه تم الموافقة على تنفيذ مشروع لتطوير منطقة الصوت والضوء وتوفير فرص عمل لسكان المنطقة المحيطة.

وقالت نيفين جامع أن دور جهاز المشروعات الصغيرة خدمة المواطن وإتاحة تمويل مناسب لتحسين مشروعه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads