المواطن

عاجل
الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج " العربي للتنمية المستدامة يوقع مع جامعة ليبيا المفتوحة اتفاقية علمية مديرعام المشروعات والتوسع الأفقي بمصر العليا يتابع مشروع إنشاء كوبري الحواويش السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص يتراس حملة مكبرة لتخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو بمركز ابوقرقاص . حملة ازالة مكبرة وانارة شوارع بالوحدة المحلية بنزلة اسمنت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب يهين قادة أوروبا: استمروا في التعاون مع إيران.. أموالهم رائعة

الإثنين 23/أكتوبر/2017 - 06:11 م
وكالات - رويترز
طباعة
كشف الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أمس، أنه أبلغ حلفاء أوروبيين رئيسيين، بمن فيهم المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، بأن الولايات المتحدة ستعالج مخاوفها بشأن الاتفاق النووى مع إيران، وأنه ينبغى عليهم "مواصلة كسب أموال" من وراء أعمالهم التجارية مع طهران.

وأثنى ترامب خلال مقابلة مع المذيعة ماريا بارتيروم على شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية على كل من الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، وميركل، ووصفهما بأنهما صديقان، لكنه أشار إلى الأعمال التى تنفذها ألمانيا وفرنسا مع إيران منذ أن تم تخفيف القيود بموجب الاتفاق النووى.

وقال ترامب إنهما "صديقان لى، هما كذلك حقا، وأنا أتفق معهما سواء كان إيمانويل أو آنجيلا. أنا أحب فعلا هذه الشخصين"، مضيفا: "لقد قلت لهما، استمرا فى كسب الأموال، لا قلق من هذا"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وتقول الدول الأوروبية الأطراف فى الاتفاق إن إيران تمتثل لالتزاماتها، وأعربت الشركات عن قلقها حول التأثير المحتمل لفشل الاتفاق على أعمالها التجارية.

وكان ترامب أعلن هذا الشهر أن الاتفاق ليس فى مصلحة الولايات المتحدة، وطالب الكونجرس بتشديد خياراته ضد إيران، لكنه لم يعلن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق.

وفى سياق آخر، أكد الرئيس الأمريكى مجددا أن واشنطن مستعدة بقوة لكل الاحتمالات فى مواجهة كوريا الشمالى، قائلا: "نحن مستعدون إلى حد لن تصدقوه. وستشعرون بالمفاجأة حين تشاهدون كم نحن على استعداد تام فى حال كان ذلك ضروريا".

وفى ما بدا وكأنه تلميح للخيار العسكرى ضد بيونج يانج، أضاف ترمب "أليس من الأفضل ألا نفعل؟ الجواب نعم. (لكن) هل سيحدث؟ (الجواب) لا أحد يعرف".

وإزاء تسارع البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية فى الأشهر الأخيرة، رد الرئيس الأمريكى بتصعيد كلامى مهددا بيونج يانج بـ«التدمير التام».

من جهة أخرى، كشف مسئول كبير بالجيش الأمريكى عن نوايا الولايات المتحدة لنشر طائرات قاذفة محملة بأسلحة نووية، للمرة الأولى منذ انتهاء الحرب الباردة قبل 26 عاما.

وفى مقابلة مع موقع "ديفنس ون" الأمريكى المختص بالشئون العسكرية، تحدث الجنرال دافيد جولدفين رئيس أركان القوات الجوية الخطط الجديدة لبلاده، فى محاولة لردع الطموح النووى الكورى الشمالى.

ومن المقرر نشر طائرات "بى 52" فى قاعدة باركسديل الجوية بولاية لويزيانا، على أن تكون محملة بالأسلحة النووية وجاهزة للانطلاق فى أى لحظة.

وأتت هذه الخطوة بعد لقاء الرئيس ترامب مع كبار القادة العسكريين، مطلع أكتوبر الحالى، وتحدث وقتها عن «الهدوء الذى يسبق العاصفة».

وقال جولدفين إن "أوامر تجهيز الطائرات لم تصدر بعد، لكنه أكد أن القاعدة يتم إعدادها"، مضيفا: "هذه خطوة أخرى للتأكيد على جاهزيتنا». وتابع: "لا أعتبر الخطوة تحضيرا لأى حدث بعينه، لكنها تأكيد على حقيقة الموقف الدولى الذى وجدنا أنفسنا فيه وإثبات على أننا جاهزون للتحرك".

وفى حال حدوث أى تصعيد عسكرى من جانب خصوم الولايات المتحدة، سيتم اتخاذ قرار بإطلاق الطائرات من جانب الجنرال جون هايتن قائد القيادة الإستراتيجية للقوات الأمريكية، والجنرال لورى روبنسون قائدة القيادة الشمالية للولايات المتحدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads