المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بنك مصر حاليًا في موسكو.. الأتربي: لتسهيل الاستثمارات المصرية في روسيا

الإثنين 23/أكتوبر/2017 - 07:37 م
رويترز
طباعة
قال مسئولي بنك مصر، ثاني أكبر بنك مملوك للدولة، إنه افتتح مكتبا تمثيليا في موسكو لتسهيل الاستثمارات المصرية في روسيا.

وأبلغ محمد محمود الأتربي رئيس مجلس إدارة البنك رويترز في مقابلة يوم الاثنين، أن أحد الأهداف الرئيسية لافتتاح فرع البنك هو ضمان وجود ظروف مواتية لرجال الأعمال المصريين الذين يهدفون للاستثمار في روسيا.

وأضاف أن الدخول إلى السوق الروسي هو خطوة نادرة لبنك أجنبي. ومعظم البنوك الأجنبية التي افتتحت فروعا لها في روسيا فعلت ذلك قبل الأزمة المالية 2008-2009.

ومنذ 2014 عندما فرض الغرب عقوبات على روسيا لضمها شبه جزيرة القرم ودعمها متمردين مؤيدين لموسكو في شرق أوكرانيا، نضب تدفق البنوك الأجنبية إلى روسيا.

وقال الأتربي إن بنك مصر، الذي تسيطر عليه الدولة، يتطلع إلى فتح فروع في المدن الكبرى في روسيا وإلى أن يكون له سلسلته الخاصة لماكينات الصرف الآلي. وأضاف أن من المتوقع أن يكون هناك طلب على ماكينات الصرف الآلي من مشجعي كرة القدم المصريين الذين يخططون لزيارة روسيا لحضور نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 2018.

وأضاف الأتربي أن بنك مصر ليس له أهداف محددة لنشاطه في روسيا لكنه يتطلع إلى زيادة في صادرات مصر إلى روسيا.

ووفقا لهيئة الجمارك الروسية فإن حجم التجارة بين روسيا ومصر قفز بنسبة 32.2 بالمئة على أساس سنوي في الأشهر الثمانية الأولى من 2017 إلى 3.2 مليار دولار.

وبلغت قيمة الصادرات الروسية إلى مصر 2.8 مليار دولار في الفترة من يناير كانون الثاني إلى نهاية أغسطس آب في حين بلغ اجمالي صادرات مصر إلى روسيا 400 مليون دولار.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads