المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكرملين: واشنطن تتعمد ممارسة سلوك عدواني

السبت 28/أكتوبر/2017 - 12:36 م
عواطف الوصيف
طباعة
عبر الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف عن قلقه إزاء أنباء عن خطط أميركية لفرض عقوبات جديدة على الصناعات العسكرية الروسية، ووصف الخطوة بالعدائية، مشيرا إلى أن موسكو تراقب هذه الأنباء عن كثب، وسيتم دراسة الأمر بعد صدور قرار رسمي في هذا الشأن من واشنطن.

أعدت واشنطن مؤخرا قائمة بالكيانات التي قد تشملها العقوبات الجديدة، وفقا لتعليمات أصدرتها وزارة الخارجية الأمريكية، والتي تشمل مجلس الأمن الروسي ووكالة الاستخبارات الرئيسية، وجهاز الأمن الفدرالي الروسي، وفق ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز، هذا بجانب 33 مؤسسة ومنظمة، من بينها روس برون أكسبورت، إيزماش، كلاشنيكوف، روستيخ، ميغ، سوخوى، توبوليف.

وقالت نيويورك تايمز، إن القصد من تلك العقوبات، معاقبة روسيا على تصرفاتها في أوروبا الشرقية، وسوريا وتدخلها في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي جرت العام الماضي.

من ناحية أخرى، أوضح مسؤولون بالإدارة لأعضاء الكونجرس أن واشنطن تنوي فرض عقوبات على أفراد في الولايات المتحدة ومناطق أخرى، أقاموا علاقات تجارية "مهمة" مع كيانات روسية.

واعتبرت الصحيفة أن إصدار القائمة، هي محاولة على ما يبدو لتهدئة خواطر منتقدي إدارة ترمب من أمثال السناتور الجمهوري جون ماكين والديمقراطي بنجامين كاردين اللذين يلومانها لعدم التحرك بالسرعة الكافية لمعاقبة روسيا خصم الولايات المتحدة اللدود.

وفي وقت سابق، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت أن الوزير ريكس تيلرسون صادق على قائمة الأفراد والكيانات المرتبطة بالاستخبارات الروسية وبالمجمع الصناعي العسكري، التي قد تفرض عقوبات عليها وفقا للقانون الأمريكي.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، قد وقع في 2 أغسطس الماضي قانونا يفرض عقوبات جديدة، على روسيا وإيران وكوريا الشمالية، واعتمده أعضاء الكونجرس بأغلبية ساحقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads