المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برشلونة تشهد إصابات بين مؤدي ومعارضي استقلال كتالونيا

السبت 28/أكتوبر/2017 - 02:35 م
عواطف الوصيف
طباعة
شهدت برشلونة تظاهرات حاشدة، بين مؤيدي ومعارضي إجراءات الاستقلال، مما أدى إلى إصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة جراء مواجهات اندلعت خلال التظاهرات، حسبما أفاد مصدر في شرطة كاتالونيا

وبحسب ما ورد، فقد اقتحم معارضو استقلال كاتالونيا، مكتب إذاعة "كتالونيا راديو"، حيث تم كسر الأبواب وتحطيم الزجاج في المبنى، والسبب وراء ذلك هو أن معارضو الاستقلال، أعتبروا أن هذه المحطة الإذاعية تنشر أخبارا كاذبة.

ولم يكتف المحتجون بذلك، فقد أقتحموا مبنى معهد الثقافة، مما أدى إلى إصابة اثنان من المدرسين بجروح طفيفة، وكانت هناك مواجهات بالقرب من أحد البارات، حيث أصيب شخص واحد.

ونددت رئيسة بلدية برشلونة، آدا كولاو، بأعمال العنف في تغريدة لها على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، وكتبت: "الفاشية مرفوضة في برشلونة وبأي مكان آخر".

يذكر، أن برلمان إقليم كاتالونيا صوت أمس الجمعة، لصالح إعلان الاستقلال عن إسبانيا، كما أن مجلس الشيوخ الإسباني صادق على قرار تطبيق المادة الـ 155 من الدستور الإسباني، وفرض الحكم المباشر في الإقليم.

من جانبه، عقد رئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، اجتماعا طارئا للحكومة الإسبانية، أعلن في أعقابه عن حل برلمان كتالونيا وحكومة الإقليم وإقالة قائد شرطة كاتالونيا، وإجراء انتخابات مبكرة في الإقليم يوم 21 ديسمبر المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads