المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلمانى يتقدم بسؤال لوزير الصحة حول اختفاء حقنة "السيناكتين"

الأحد 29/أكتوبر/2017 - 11:46 ص
أحمد يونس
طباعة
أكد الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب ،أنه تقدم بسؤال للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب موجهة للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، بخصوص اختفاء حقنة السيناكتين.

وصرح "فؤاد" فى بيان صحفى له بأنه قد ورد إليه العديد من الشكاوي والاستغاثات من جانب المواطنين لاختفاء حقنة "السيناكتين" وهي التي تعمل علي تحفيز الغدة الكظرية التي تقوم بإفراز الكورتيزون الطبيعي بالجسم البشري وذلك منذ ما يقرب من 7 أشهر دون سبب واضح أو مبرر من قبل الوزارة.

وأشار "فؤاد" إلي أن من أسباب تفاقم الأزمة هي أن تلك الحقنة لا يوجد لها بديل دوائي يعطي النتيجة العلاجية المطلوبة بنسبة 100%، وهو الأمر الذي يؤدي إلى اضطرار معظم المرضي إلي اللجوء إلي الكورتيزون الخارجي كعلاج مؤقت وهو ما تسبب في مضاعفات وآثار جانبية لمتناوليه خلال تلك المدة الزمنية الكبيرة.

وأضاف "فؤاد" أن ذلك الأمر قد أدي الي خلق حالة عارمة من الخوف والقلق في نفوس السادة المرضي خشية منهم علي سلامتهم وعلي حالتهم الصحية.

وطالب "فؤاد" لاستيضاح ما هي أسباب اختفاء تلك الحقنة بهذا الشكل كل تلك المدة؟ وما هي الخطة الزمنية "العاجلة" التي تنتوي الوزارة تنفيذها لحل تلك الأزمة؟ وما هي سبل تلافي تلك الأزمة مستقبلا؟ علي أن يتم الرد علي السؤال كتابيًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads