المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منال العبسي: لأول مرة يتم العمل على ربط التعليم الفني بالهندسي

الأحد 29/أكتوبر/2017 - 08:12 م
ندى محمد
طباعة
أكدت الدكتورة منال العبسى، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية لإعداد القادة، إنه لأول مرة يتم العمل على ربط التعليم الفنى بالهندسى، لافتة إلى أن الأكاديمية تبحث عن حل ورؤية لمستقبل التعليم الفنى والهندسى، لأن الدستور يلزم الدولة بتطوير هذا النوع من التعليم.

وأضافت، خلال مؤتمر "مستقبل الهندسة والتعليم الفنى فى مصر»، أنه عند تدشين الأكاديمية العربية كان المستهدف بناء مجتمع يقوم على التعلم، موضحة أنه من خلال جلسات نقاشية مع خبراء توصلنا إلى تطوير التعليم بهوية وطنية تستجيب للاحتياجات المحلية وتقديم خدمة تعليمية تسمح بالاسهام فى البنية الاقتصادية، قائلة: «نعلم أن التعليم مشروع قومى ووطنى تتبناه إرادة سياسية".

وأوضحت العبسى أن التعليم الفنى والهندسى من المحاور الداعمة لتنفيذ خطط التنمية، مطالبة بضرورة إعادة التكليف لخريجى كليات الهندسة بالعمل فى المواقع المختلفة، ومصر بها ما يقرب من 700 ألف مهندس.

ولفتت إلى أنها تبنت فكرة المؤتمر، لأن طلاب التعليم الهندسى من صعيد مصر، متحمسين لإلقاء الضوء على خريجى التعليم الهندسى ووضعه فى كفة الميزان مع التعليم الفنى، لافتة إلى أن أرقام الطلاب فى مدارس التعليم الفنى والتى وصلت إلى 2 مليون طالب، فى منتهى الخطورة ويجب الوقوف عندها، وأنها تواصلت مع بعضهم وهناك طاقة سلبية لدى الطلاب، ويجب الوقوف بجانبه وتأهيلهم.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads