المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشعراوي: إقامة مهرجان "ألمانيا في الدلتا" يدل على عمق العلاقات بين البلدين

الأحد 29/أكتوبر/2017 - 11:51 م
اية محمد
طباعة
أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، على عمق العلاقات المصرية الألمانية ، مشيرا إلى أنها علاقات تتمتع بدفء خاص لأنها تقوم على أسس سياسية وعلمية وترابط بين البلدين حكومة وشعبًا خاصة فيما يتعلق بالمجال الثقافي والسياحي.. مشيرًا إلى أن فعاليات مهرجان ألمانيا في الدلتا تمثيل حقيقي نتاج تلك العلاقات.

وأعرب الشعراوي عن أمله في إنشاء مدرسة ألمانية في القريب العاجل بمدينة المنصورة وباقي عواصم محافظات الدلتا.
جاء ذلك خلال افتتاح محافظ الدقهلية لفعاليات مهرجان ألمانيا في الدلتا خلال الاحتفال الذي أقيم بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة بحضور السيد يوليوس جيورج لوي، سفير ألمانيا بالقاهرة، وأعضاء وفد الهيئات والمؤسسات العلمية والبحثية والدراسية الألمانية وأعضاء السفارة الألمانية بالقاهرة.

وأكد السفير الألماني، على أن مدينة المنصورة تربة خصبة لديها اهتمام خاص بالعلم والتعليم مشيرا إلى أن المنصورة خرج منها الأعلام في شتى مجالات الفن والأدب والثقافة والسياسة منهم على سبيل المثال عادل إمام، السيدة أم كلثوم، وغيرهم الكثير في المجالات العلمية والطبية وحتى الدينية.

وأوضح السفير الألماني، أن مهرجان ألمانيا في الدلتا يبدأ اليوم في المنصورة والأيام القادمة في باقي محافظات الدلتا مشيرا إلى أن الهدف من هذا المهرجان هو تعميق العلاقات ليس على المستوى الحكومي فقط ولكن على الشعبي من خلال تبادل الثقافات والأفكار ونحن نقدم أنفسنا عن طريق مشاريع التعاون العلمية والبحثية والثقافية وأشار إلى أن مدينة المنصورة لها تاريخ عريق ومجيد يمتد إلى العصور الوسطى.

وأكد محافظ الدقهلية، على أن المحافظة تسعد باستضافة هذا المهرجان موجها الشكر للسفير الألماني والوفد المرافق له على إقامة هذا المهرجان بمدينة المنصورة والذي سيكون له عظيم الأثر في نفوس أبناء شعب الدقهلية، مضيفًا أن هذه الخطوة جيدة في سبيل التعرف على الآخر باعتبار أن ذلك أحد أهم عناصر التقارب والترابط بين الشعوب.

وقد تضمن برنامج الاحتفال عزف السلام الوطني لمصر وألمانيا وتقديم العديد من الفقرات الفنية والغنائية.. وألقيت العديد من الكلمات لممثلي الهيئات والمؤسسات الألمانية معهد جوتة، هيئة التبادل العلمي، المعهد الألماني للآثار، والتي أكدت على عمق العلاقات بين مصر وألمانيا في كافة المجالات.

وعقب انتهاء فعاليات افتتاح المهرجان اصطحب الدكتور الشعراوي وفد السفارة الألمانية لزيارة مدارس طلخا المتميزة وشجرة الدر بالمنصورة لتفقد ورش العمل التي تنفذها الجامعة الألمانية في إطار فعاليات المهرجان والتي شملت أنشطة ثقافية وفنية وحرف يدوية.

وتقديرا لأعضاء وفد السفارة فقد سلمهم المحافظ قلادة ودرع المدرستين المشاركتين في الفعاليات، وخلال مراسم استقبال السفير الألماني بديوان عام المحافظة تبادل المحافظ والسفير الدروع تعبيرا وتأكيدا لعمق العلاقات المصرية الألمانية.

واستمرارًا لفاعليات مهرجان ألمانيا في الدلتا شارك الشعراوي فعاليات الاحتفال الرئيسي للمهرجان بنادي النيل بالمنصورة بحضور السفير الالمانى، والدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكلى، أ.د حاتم ربيع، أمين المجلس الأعلى للثقافة، والمهندس هانى عازر، مستشار رئيس الجمهورية ورائد تنفيذ مشروع قطار برلين بألمانيا، والكابتن محمد عمارة، لاعب النادي الأهلي السابق، وتضمنت فعاليات المهرجان افتتاح وتفقد معرضي الثقافة المصرية والألمانية من خلال مطبوعات ومنشورات ثقافية إضافة إلى بعض المنتجات المصرية والألمانية.

واستمع الحاضرون من شباب الجامعة إلى محاضرة من المهندس هانى عازر، تحدث فيها عن مشوار حياته بين مصر وألمانيا وأكد خلالها على ضرورة الجد والمثابرة والعمل بإتقان لأنهم أساس النجاح وفى نهاية المحاضرة أجاب عازر على أسئلة الشباب التي تعلقت بمشوار حياته في ألمانيا مشيرا إلى ضرورة احترام الوقت والاستفادة منه أقصى استفادة ممكنة من اجل بناء حياة أفضل وعلينا أن نعى حقوق الوطن ونؤدي واجبنا نحوه بإخلاص وتفانى، وابدي استعداده التام لمشاركته في فريق عمل بمحافظة الدقهلية لتطوير منظومة النقل والموصلات.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads