المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح هامة تغنيك عن تركيب قشرة الأسنان التجميلية

الإثنين 30/أكتوبر/2017 - 07:29 م
ندى محمد
طباعة
يكتسب طب الأسنان التجميلي أهمية خاصة في تحسين الشكل واللون للأسنان المصابة، وما لذلك من أثر كبير ينعكس على شخصية الإنسان والتغلب على عقدة الخجل التي قد تسببها الأسنان المكسورة أو المشوهة، فالأسنان الجميلة تعطي للإنسان ابتسامة مشرقة وتمنحه الثقة بنفسه، فأصبح اليوم طب الأسنان التجميلي، من الأساسيات التي يبحث عنها الكثير، فمع تقدم العمر يخشى العديد من اصفرار الأسنان وتراكم الجير، فضلًا عن أمراض اللثة، والتسوس، ولم يعد العلاج مقتصر على التسكين والحشو أو الخلع كما كان سابقًا، فاليوم تدخلت التقنيات الذكية لعلاج أسنانك وظهور ابتسامتك.

"القشرة" أحدث طرق علاج الأسنان، قبعات الخزف الرقيقة، حل سريع لتجميل أسنانك وتبيضها، إلا إنها قد تكلفك مبالغ طائلة، ونشرت مجلة "mirror" البريطانية، 3 خطوات طبية تغنيك عن تركيب قشرة الأسنان التجميلية.
التقويم:

مع تقدم العمر تبدأ الأسنان في الانجراف إلى الأمام، أو التداخل مما قد يجعلها بحاجة إلى جهاز التقويم، فإذا كان الانحراف بسيطا تحتاج إلى المقوم الشفاف، على عكس الحالات الصعبة التي تحتاج للجهاز التقليدي، ذات الأسلاك النحاسية.

رش الأسنان:

هناك نوعان من تلطيخ الأسنان، فيمكن أن يحدث بسبب المضادات الحيوية أو العلاجات بشكل عام، ويمكن أن يكون بسبب عوامل خارجية مثل التدخين أو الإفراط في شرب الكافيين والكحوليات.

وعلى هذا الجانب يستخدم أطباء الأسنان هلام هيدروجين البيروكسيد، لتبييض الأسنان وإزالة الطبقة الصفراء وقد يستمر معك هذا الرش لمدة تزيد عن عام.
إصلاح الكسور:

قد تتعرض الأسنان للضعف، مما يؤدي إلى تكسر بعض الأسنان وتشققها، ومن هنا يستخدم الأطباء عملية تسمى الترابط بتطبيق مادة تعبئة بيضاء على نحو سلس بين الأسنان المكسورة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads