المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد مئوية وعد بلفور.. فنان بريطاني يقيم حفل للإعتذار للفلسطينيين

الأربعاء 01/نوفمبر/2017 - 05:47 م
وكالات - الأناضول
طباعة
نظم فنان الشارع البريطاني بانكسي، الأربعاء، مراسم "اعتذار" بمناسبة الذكرى المائة لوعد بلفور، الذي مهد لقيام دولة إسرائيل، في فندقه، في مدينة بيت لحم، في جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال الفنان البريطاني، في بيان نقلته وكالة الأناضول، إن "النزاع جلب الكثير من المعاناة للناس على الجانبين. ليس من الملائم الاحتفال بالدور البريطاني فيه".

شارك 50 طفلا فلسطينيا جاؤوا من مخيمي عايدة والدهيشة للاجئين الفلسطينيين في المدينة، في حفل شاي بريطاني تقليدي، استضافته ممثلة، ارتدت قناعا عليه صورة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

وارتدى الأطفال خوذات عليها العلم البريطاني، وآثار خرق للرصاص، بينما تم نصب أعلام بريطانية متلفة في المنطقة.
وبانكسي فنان شارع بريطاني مشهور، لكنه لا يعلن هويته الحقيقية ولا يكشف وجهه. ولم يحضر الحفل الأربعاء.

ويقول بانكسي إن النزاعات تشكل مصدر إلهام له، وكذلك الجدار الفاصل والأراضي الفلسطينية عموما.

وافتتح الفنان البريطاني فندقا بجانب الجدار الفاصل في بيت لحم في مارس الماضي، حيث تطل الغرف مباشرة على الجدار.

وتحل الخميس الذكرى المائة لوعد بلفور، عندما قال وزير الخارجية البريطاني في حينه آرثر بلفور، إن حكومته "تؤيد إنشاء وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين" في 2 نوفمبر 1917.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads