المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الاثنين 6 نوفمبر 2017

الأحد 05/نوفمبر/2017 - 11:02 م
آية محمد
طباعة
يقدم "المواطن" أجندة إخبارية لأهم وأبرز أحداث الاثنين 5 من نوفمبر 2017. 

القاهرة..
تستكمل، في العاشرة صباحا، فعاليات منتدى شباب العالم الذي تحتضنه مدينة شرم الشيخ، ومن المقرر أن تتضمن الجلسات العديد من القضايا تتمثل في "اختلاف الحضارات والثقافات.. صدام أم تكامل"، ومناقشة الموضوع العام للاتحاد الإفريقي المتمثل في تسخير العائد الديموجرافي من أجل الاستثمار في الشباب لتحقيق مفهوم التنمية المستدامة، ورؤية شبابية لتحقيق التنمية المستدامة في العالم، وتجارب دولية لتحقيق استراتيجيات التنمية المستدامة، وحلقة نقاشية حول التأثير السلبي للهجرة غير المنتظمة على الشباب حول العالم، وسبل التعاون في مجال الهجرة غير المنتظمة بمنطقة البحر المتوسط، وكيف تصلح الآداب والفنون ما تفسده الصراعات والحروب، وكيف يصنع العالم قادته، واستعراض التجربة المصرية في صناعة المستقبل.

القاهرة..
تستأنف محكمة جنايات القاهرة جلسات إعادة محاكمة 22 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتقدمهم الرئيس الأسبق محمد مرسي والمرشد العام للجماعة محمد بديع، وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد.

القاهرة..
تستكمل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة محاكمة 379 متهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية ممن شاركوا في الاعتصام المسلح بميدان النهضة بالجيزة.

القاهرة..
تستكمل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة محاكمة 14 متهما، لاتهامهم بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابي بمنطقة عين شمس.

القاهرة..
يعقد رئيس "ائتلاف دعم مصر" النائب محمد زكي السويدي، ظهرا، مؤتمرا صحفيا بمقر مجلس النواب لاستعراض نتائج الزيارة التي قام بها الأسبوع الماضي وفد برلماني برئاسة رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

القاهرة..
يناقش مجلس النواب تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا أو لاسلكيا وتداولها والاتجار فيها.

القاهرة..
تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اجتماعا بحضور وزيري المالية والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بشأن قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات.

القاهرة..
تعقد مؤسسة شرف للتنمية المستدامة، في التاسعة صباحا، المنتدى الاقتصادي المصري الصيني الأول: "الحزام والطريق.. معا لمستقبل أفضل"، وذلك بأحد فنادق القاهرة.

القاهرة..
يفتتح وزير الثقافة حلمي النمنم ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الشاعر أشرف عامر، مساء، فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر الجمعيات الثقافية تحت عنوان "الجمعيات الثقافية وسؤال التنوير"، وذلك بالمجلس الأعلى للثقافة.

القاهرة..
تُجرى قرعة الإسكان المتميز بالمدن الجديدة، وذلك لعمارات شمال شرق وشمال غرب الحي المتميز وشمال مدينة بدر مسلسل (1، 2، 3)، وإجراء القرعة لعمارات المنطقة السكنية (23، 35، 36) مسلسل (1، 2، 3) بمدينة السادات، وذلك في استاد المقاولون العرب.

القاهرة..
يستأنف مجلس النواب جلساته العامة، في العاشرة صباحا، لأخذ الرأي النهائي في مشروع قانون تنظيم الهيئات الشبابية، وتحديد موعد مناقشة لأحد عشر طلب مناقشة عامة مقدمة من النواب.

القاهرة/فيينا..
يشارك رئيس هيئة الرقابة الإدارية اللواء محمد عرفان والنائب العام المستشار نبيل صادق ورئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام بدوي في فعاليات الدورة السابعة لمؤتمر الدول الأطراف للاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد المنعقد في فيينا.

القاهرة/برلين..
تستضيف مدينة بون الألمانية فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة الخامس لتغير المناخ بالتوازي مع الدورة الـ23 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

القاهرة..
يبدأ وزير خارجية فنلندا تيمو سويني، مساء، زيارة لمصر تستغرق يومين، يجري خلالها مباحثات مع نظيره المصري سامح شكري حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

القاهرة/عمان..
يعقد اتحاد المقاولون العرب، الذي يتخذ من مصر مقرا له، المؤتمر العلمي الأول في مجال تقنيات البناء الحديث، بالعاصمة الأردنية عمان، وذلك بالتعاون والاشتراك مع وزارة الأشغال والإسكان الأردنية.

القاهرة/الخرطوم..
يبدأ رئيس جمهورية موريتانيا محمد ولد عبد العزيز زيارة رسمية للسودان، يشارك خلالها في اجتماعات اللجنة العليا السودانية الموريتانية المشتركة في دورة انعقادها الثالثة.

القاهرة..
يُقيم صالون الهناجر الثقافي، في السادسة مساء، ندوة بعنوان "مصر ومواجهة الإرهاب"، بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا.

شرم الشيخ..
يحيي النجم عصام كاريكا حفلا غنائيا لأهالي وضيوف مدينة شرم الشيخ، وذلك على مسرح السوق القديم بالمدينة.

القاهرة..
تعقد الجهة المنظمة لمهرجان مدينتي الدولي للفنون 2017، في الخامسة مساء، مؤتمرا صحفيا لإطلاع وسائل الإعلام على كافة فقرات المهرجان والطموحات المستقبلية له، وذلك بمقر المهرجان بمدينتي.

بورسعيد..
تشهد جامعة بورسعيد، في العاشرة والنصف صباحا، بدء فعاليات مؤتمر يوم كلية الهندسة للعام التاسع على التوالي، وذلك بمقر المبنى الجديد للكلية.

القاهرة..
يحيي المطرب السوري صفوان بهلوان، مساء، حفلا غنائيا بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجي، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا، ضمن فعاليات الدورة الـ26 لمهرجان الموسيقى العربية.

القاهرة..
تستضيف دار الأوبرا المصرية، مساء، فاصلا موسيقيا غنائيا يحييه الفنان محمد محسن والفنان محمود سرور، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ26 لمهرجان الموسيقى العربية.

القاهرة..
يعقد الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، في الرابعة عصرا، مؤتمرا صحفيا بحضور مدير المنتخب المهندس إيهاب لهيطة والمدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر باستاد القاهرة، للحديث عن برنامج المنتخب واستعداداته لمباراة غانا المقرر إقامتها في 12 نوفمبر المقبل.

القاهرة..
يستأنف الفريق الأول لكرة القدم رجال بالنادي الأهلي، في الرابعة عصرا، تدريباته استعدادا لمواجهة فريق تليفونات بني سويف المقرر لها مساء الجمعة في كأس مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads