المواطن

عاجل
جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين شباب الصحفيين عن مؤتمر إتحاد القبائل العربية:حمل 7 رسائل هامة في الداخل والخارج رئيس جامعة حلوان يستقبل نيافة الأنبا الحبر الجليل ميخائيل والوفد المرافق له من إيبارشية حلوان والمعصرة وتوابعهما* خبير اقتصادي: مشروع مستقبل مصر الزراعي يحقق الأمن الغذائي ويزيد الدخل القومي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمير حسن بن طلال :الإنسان الحضاري لا يلجأ للدماء لفرض رأيه على الآخر

الإثنين 06/نوفمبر/2017 - 11:15 ص
أحمد يونس
طباعة
أكد الأمير حسن بن طلال، ولى عهد الأردن السابق، ورئيس مجلس إدارة منتدى الأفكار، أن الحفاظ على الهوية مهم مع احترام حق الآخرين فى التعبير عن هويتهم.

وقال "طلال" خلال كلمته بجلسة "اختلاف الحضارات والثقافات.. صدام أم تكامل"، المنعقد ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد فى مدينة شرم الشيخ ، إن الثقافات تتصارع، والإنسان الحضارى لا يلجأ للأسلوب الدموي لفرض رأيه على الآخر.

وتابع: "وضعنا مخططا لنظام عالمى جديد يعالج قضايا الإخوة الإنسانية وسبل مواجهة الكوارث"، مضيفا: "المياه يمكن أن تكون وسيلة للتكامل، والأنهار تجاوزت الحكومات وأصبحت جزءا من التشاركية، ويجب العمل على ما يسمى " بالسلم الأزرق" للحفاظ على مصادر المياه فى العالم، والجوع الذى نتحدث عنه اليوم هو الجوع الفكرى، حيث يكثر اللهو وتقل الموضوعية".

وأكمل: "إن اللجوء محنة هائلة تواجه العالم، و80% من لاجئى العالم من المسلمين بسبب 42 حربا أهلية، ويجب أن نعمل على تشغيل الشباب وتمكينهم وتوظيفهم من أجل التغيير السلمى".

وأشار رئيس مجلس إدارة منتدى الأفكار إلى إن الأردن تضاعف عدد سكانه منذ تسعينات القرن الماضى بنسبة 78% استضافة لاجئين من جنسيات مختلفة.

واختتم الأمير طلال كلمته بتوجيه الشكر لمصر على تنظيم هذا المنتدى العالم الذى يشرف مصر والمنطقة العربية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads