المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يبحث مقترح الشباب بدورية المنتدى العالمي

الثلاثاء 07/نوفمبر/2017 - 02:57 م
طباعة
يبحث الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مقترح الشباب المشارك في منتدى شرم الشيخ حاليا بشأن دورية انعقاد اللقاء الدولي للشباب سنويا.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبدالعزيز ، في تصريح اليوم الثلاثاء على هامش منتدى الشباب الدولي، أن رؤى ومطالب الشباب خلال المنتدى متقاربة حتى الآن وتتشابه مشاكلهم بنسب مختلفة، مشيرا إلى أن كل الشباب يعاني من البطالة للظروف الاقتصادية العالمية مع اختلافها من دولة لأخرى ومن آثار الهجرة غير الشرعيىة ويطالبون بفرص أكبر للتمكين والمشاركة في صنع القرار.

وأكد أهمية استعراض المؤتمر لتجربة مصر لتمكين الشباب في مختلف المجالات من خلال برنامج الرئاسة للشباب وأكاديمية الشباب وما تقوم به كل الوزارات بهذا الصدد.

وأوضح أن "السلام" و"التنمية" من أهم القضايا التي يناقشها المنتدى لعلاقتهما الوثيقة حيث يؤدى الأمن والاستقرار إلى تعظيم الاستثمار وتوفير فرص العمل وتحقيق التنمية والشباب أول المستفيد من ذلك.

وأشار إلى أن المنتدى ناقش قضايا أخرى تتعلق بالمرأة والابتكارات المميزة من شباب العالم ونموذج الأمم المتحدة والبيئة والتغيير المناخي.

وقال وزير الشباب إن "مصر آمنة ومستقرة وهذا الجمع المتواجد على أرض السلام سيناء بشرم الشيخ أكبر دليل على ذلك"، مبينا أن حسن مقابلة السائح والتركيز على الإحساس بالأمن رسالة داعمة لتشجيع السائحين للقدوم لمصر وهو دور الشباب الذي يعمل معظمه بالأعمال المرتبطة بصناعة السياحة، وكذلك مسئولية المجتمع والوزارات المعنية، مبينا أن تشجيع السياحة يوفر فرص عمل للشباب.

وأوضح عبدالعزيز أن الوزارة انتهت من تطوير أكثر من 70 % من مراكز الشباب التي تبلغ نحو 4 آلاف، مؤكدا أن الوزارة تعمل جاهدة في ضوء ميزانيتها لتطوير كل المراكز وتشجع الجهود الذاتية من المراكز أو المواطنين.

وقال إن "قرعة كأس العالم لكرة القدم ستتم في موسكو بحضور الرئيس الروسي شخصيا أوائل شهر ديسمبر لتحديد مجموعة الفريق القومي المصري"، موضحا أن استعدادات الفريق لم تبدأ بعد انتظارا لمباراة مصر الأخيرة في التصفيات وهي مباراة تحصيل حاصل بعد صعود مصر رسميا لروسيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads