المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: ممارسة الرياضة تحمي من الاكتئاب والتوتر

الثلاثاء 07/نوفمبر/2017 - 09:09 م
ندى محمد
طباعة
يعد التوتر والاكتئاب من أبرز أمراض العصر التي تطال تأثيراتها الجسم بأكمله، والحياة العملية والاجتماعية. وتؤكد نتائج دراسة جديدة أنّ ممارسة الرياضة ساعة واحدة في الأسبوع، تقيكِ من هذه الأمراض النفسية.

ممارسة ساعة من النشاط البدني مرة في الأسبوع، من شأنه أن يساعد على تخفيض مخاطر الإصابة بالاكتئاب، وذلك بحسب نتائج دراسة نُشرت في المجلة الطبية المجلة الأمريكية للطب النفسي American Journal of Psychiatry.

استخدم الباحثون في معهد بلاك دوغ في أستراليا بيانات من دراسة صحية أجراها نورد- تروندلاغ (هانت)-، واحدة من أكبر وأشمل استقصاءات الصحة الديمجرافية التي أُجريت في النروج بين يناير عام 1984 ويونيو عام 1997. وقد شملت الدراسة حوالى 33908 مواطنًا نروجيًّا من البالغين، والذين تمَّ رصد مستويات نشاطهم البدني والاكتئاب لديهم لمدة 11 عامًا.

وذكر المشاركون عدد مرات وشدّة التمارين الرياضية التي شاركوا في أدائها، وملأوا كذلك استبيانًا للتقييم الذاتي، للإشارة إلى أية علامات للإصابة بالقلق، أو أي شكل من أشكال الاكتئاب.

أثبتت النتائج أنّ الأشخاص الذين قالوا إنهم لم يمارسوا أيّ نوع من أنواع الرياضة البدنية، ازدادت مخاطر إصابتهم بالاكتئاب 44 في المئة، مقارنة بأولئك الذين مارسوا الرياضة حوالى ساعتين في الأسبوع.

“نحن نعرف منذ مدة أنّ التمارين الرياضية تلعب دورًا مهمًّا في علاج أعراض الاكتئاب، ولكنها المرة الأولى التي نتمكن بها من قياس الإمكانات الوقائية للنشاط الرياضي، من حيث تخفيض مستويات الاكتئاب في المستقبل”، يوضح البروفسور المساعد صمويل هارفي من معهد بلاك دوغ والمؤلف الرئيسي للدراسة، ويضيف:

تسلّط هذه النتائج الضوء على الإمكانات الكبيرة لممارسة الرياضة في خطط الصحة العقلية للفرد، وفي حملات الصحة العامة. وإذا تمكنّا من إيجاد السبل لزيادة مستويات النشاط البدني للسكان، حتى لو كان ذلك بشكل بسيط، فمن المحتمل أن ينتج عن ذلك فوائد جسدية وعقلية ملحوظة بشكل كبير".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads