المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المكتب التجاري المصري بموسكو: 63 مليون دولار حجم الاستثمارات الروسية في مصر

الأربعاء 08/نوفمبر/2017 - 07:52 م
روسيا اليوم
طباعة
صرح المكتب التجارى المصرى بموسكو لقناة "RT" الروسية اليوم الأربعاء، عن حجم الاستثمارات الروسية بمختلف القطاعات الاقتصادية فى مصر.

وقال وزير مفوض تجارى، ناصر حامد، رئيس مكتب التمثيل التجارى المصرى بروسيا إن حجم الاستثمارات الروسية فى مصر بلغ حتى الآن ما يقارب 63 مليون دولار، مشيرا إلى أن أغلبها بالقطاع السياحى، أحد أهم مصادر الدخل القومى لمصر.

وبين حامد خلال مكالمة هاتفية مع "RT" اليوم الأربعاء، أن 50% من الاستثمارات الروسية هى فى قطاع السياحة، مقابل 18% فى قطاع الإنشاءات، و12% فى مجال الخدمات، و6 % فى القطاع الصناعى، والنسبة ذاتها (6%) فى قطاع الاتصالات والتكنولوجيا، و5% فى مجال التمويل، و3% فى المجال الزراعى.

وأضاف، أن عدد الشركات الروسية المستثمرة بالاقتصاد المصرى بلغ إلى الآن 417 شركة، لافتًا إلى أن المعلومات تستند إلى بيانات الهيئة العامة للاستثمار المصرية.

كذلك أشار حامد إلى أن البيانات من الجانب الروسى تظهر أن حجم الاستثمارات الروسية بمصر بلغ قرابة 3 مليارات دولار، متضمنة قطاع النفط والغاز، ومنها صفقة بقيمة 1.125مليار دولار اشترت شركة النفط "روس نفط" حصة تبلغ 30% في مشروع حقل "ظهر" للغاز.

ويشار هنا إلى أن حجم التبادل التجارى بين روسيا ومصر بلغ العام الماضى، حسب بيانات موقع "ITC Trade"، نحو 4 مليارات دولار، منها 3.7 مليار هى صادرات روسيا إلى مصر، مقابل واردات بقيمة 373 مليون دولار. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads