المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق علاج "التينيا" بوصفات منزلية بسيطة

الجمعة 10/نوفمبر/2017 - 11:59 م
ندى محمد
طباعة
للتينيا ثلاثة أنواع تينيا القدم الرياضية، وتينيا الفخدين، والتينيا الملونة، وتحدث التينيا نتيجة لإرتداء الأحذية، والشرابات لفترة طويلة ما يتسبب في عرق القدمين، ورطوبتها، وعدم تجفيف القدمين بعد غسلهما، كما أنها معدية فمن الممكن أن تنتقل العدوى عن طريق إرتداء أشياء خاصة بمصاب، أو عن طريق استخدام المراحيض العامة الغير نظيفة.
بطرق علاج التينيا بوصفات منزلية بسيطة :
1. اتباع نظام غذائي سليم:
عليك ابتاع نظام غذائي سليم للعمل على تقوية جهاز المناعة اخاص بك لكي تستطيع مقاومة ومواجهة أي مرض من الأمراض وتستطيع تقوية المناعة من خلال تناول الفواكه والخضروات الطازجة ومنتجات الألبان والمخللات وغيرها ولكن عليك تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات.

2. زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون :
يعد علاج هام وفعال لها فكل ما عليك هو إضافة 7 قطرات من زيت الشاي على ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وقوم بدهن المنطقة المصابة واتركها لتجف ثم قم بغسلها بالماء الفاتر وكرر هذه العملية مرتين إسبوعياً.

3. الثوم :
يوجد أكثر من طريقة لاستخدام الثوم كعلاج للتينيا وغيرها من الأمراض فمن الممكن أن تقوم بتقطيع الثوم ووصعه في الكحول والماء الدافئ ووضع المنطقة المصابة بهم لمدة نصف ساعة، ومن الممكن أن تقوم بهرس الثوم ووضعه على المنطقة المصابة ولفها، أو أن تتقوم بنقع الثوم المفروم في زيت الزيتون واستعماله كدهان على المناطق المصابة، وأخيرا أن تقوم ببلع حبات الثوم بالماء على الريق.
4. خل التفاح :
كل ما عليك هو أن تقوم بخلط كمية متساوية من خل التفاح والماء الفاتر وأن تضعها على المناطق المصابة لمدة ربع ساعة وتقوم بعد ذلك بغسلها بالماء الفاتر.

5. الكركم :
يحتوي الكركم على مطهر مضاد للفطريات والبكتيريا ولذا قم بإضافة 4 ملعقة صغيرة من الكركم على زجاجة ماء ثم قوم بشطف جسمك بها بعد الإستحمام.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads