المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السعودية مهددة لبنان: طاعة الأوامر وإلا

الخميس 16/نوفمبر/2017 - 12:06 م
عواطف الوصيف
طباعة
كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية اليوم الخميس، عن خطوات تنوي المملكة السعودية، أن تقوم بها، حيث أنها تهدد بتجميد عضوية لبنان في الجامعة العربية، وذلك إعتمادا على مشاروات تنوي الرياض القيام بها، مع بعض الدول العربية، لعرض أهم النتائج في إجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب في القاهرة، المقرر عقده الأحد المقبل.

وبحسب الصحيفة، ووفقا لما عرفته عن مصادر دبلوماسية، فإن المملكة السعودية، تمتلك أدلة تثبت تورط حزب الله في عملية تجميع الصواريخ التي تحصل في اليمن وتوجه نحو السعودية، وكيف أنها تمتلك تفاصيل دقيقة عن نقل أجزاء الصواريخ عبر مراكب صغيرة من إيران إلى اليمن حيث يعمل حزب الله على جمع القطع في صنعاء ومساعدة الحوثيين على إطلاق الصواريخ نحو الأراضي السعودية".

وأضافت المصادر أن السعودية ستطلب إدانة حزب الله بصورة واضحة، مشترطة إدانة لبنان للحزب أيضاً، وفي حال رفض لبنان تنفيذ الأوامر فإن الرياض سوف تطالب بتجميد عضويته في الجامعة.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر مطّلعة في الخارجية العراقية، القول إن العراق لن يشارك في اجتماع القاهرة، بوفدٍ يرأسه وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، بل سيمثّله أحد وكلائه.

وأضافت أن الرياض تضغط على الوزراء العرب، لتحصيل إجماعٍ على إدانة طهران وحزب الله، فيما يتعلق بالصاروخ اليمني الذي استهدف مطار الرياض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads