المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة التخطيط: سيناء ستشهد عملية تنموية شاملة خلال الفترة القادمة

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 05:23 م
نهال السيد
طباعة
قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن هناك نظرة تنموية شاملة ومتكاملة في الفترة القادمة فيما يخص منطقة سيناء.

وأضافت السعيد، بحسب بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، أنه جرت مناقشات خلال اجتماعها مع الدكتور مصطفي مدبولي، القائم بأعمال رئيس الوزراء، حول التنمية الشاملة بسيناء حيث تحتاج تلك المناطق إلى مزيد من الخدمات التعليمية والتوسع في إنشاء الجامعات ومراكز الشباب وأماكن لتوفير فرص عمل لائقة ومستدامة للشباب.

وعن مؤشرات الربع الأول من السنة المالية الجارية 2017-2018 قالت وزيرة التخطيط إن "المعدلات جاءت إيجابية حيث استطعنا تحقيق معدل نمو 5.2 بالمئة في الربع الأول مقابل 3.4 بالمئة في الربع المقارن من العام الماضي بما يحقق طفرة كبيرة في معدل النمو".

وأضافت أن تلك المعدلات هي الأفضل منذ 2012 وجاءت نتيجة إجراءات الإصلاح الاقتصادي، مشيرة إلى أن معدل النمو الذي تم تحقيقه جاء مدفوعا بمعدلات الاستثمار وليس معدل الاستهلاك حيث يشغل معدل الاستثمار نسبة 3 بالمئة من نسبة معدل النمو مما يعد مؤشرا جيدا. 

وأضافت أن النمو شمل جميع القطاعات الاقتصادية كقطاعات الصناعة والزراعة والاستخراجات سواء كانت غاز أو بترول بالإضافة إلى قطاع التشييد والبناء والنقل والتخزين وغيرها محققة نموا موجبا وانعكست نتائجه بشكل جيد حيث استحوذت تلك القطاعات علي نسب عالية في معدل النمو ليشكل قطاع الصناعة التحويلية نسبة 19 % كنسبة مساهمة في الناتج وهي نسبة مرتفعة كما استطاع قطاع الاستخراجات تحقيق نسبة 11.2 بالمئة من مساهمته في الناتج.

وحول معدلات البطالة وفرص التشغيل قالت السعيد إن معدل البطالة انخفض ليصل إلى 11.9 بالمئة حيث تساهم مجموعة من القطاعات الهامة في توفير فرص عمل كقطاع الصناعة التحويلية وقطاعات الاستخراجات والتشييد والبناء كما ساهم قطاع الزراعة بنسبة 51 بالمئة من نسب فرص العمل. 

وقالت إن معدل البطالة لم ينخفض إلى أكثر من ذلك نتيجة لنسبة الخريجين من الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2016-2017.
وقالت السعيد "الإصلاح ليست عصا سحرية فهو ليس انتقال من وضع لأخر، لكن ما يطمئن هو أن معدل الاستثمار يزيد ويكون فرص العمل من مجالات الاستثمار وفي قطاعات مثل قطاع الصناعة والنقل والتخزين مما يضمن استدامة معدلات النمو فرص العمل الأمر الذي يعد الحماية الحقيقية التي نستطيع تحقيقها للمواطن".

وأضافت "الاهتمام بتلك المناطق يأتي من خلال إنشاء تجمعات تنموية لخلق فرص عمل وتوفير مشروعات صغيرة ومتوسطة"، مؤكدة أنه بالفعل تم عرض 13 مجمعا متكاملا على رئيس الجمهورية لخلق فرص عمل شبابية وهي مجمعات متكاملة تشمل مجالات الصناعة والتسويق وخلق مراكز فنية يتخرج منها الشباب للعمل في الصناعات القريبة منها كما تضم المدارس الفنية والجامعات مما يحقق تنمية شاملة ومتكاملة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads