المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زعيم كوريا الشمالية: "الصاروخ الجديد سيحمينا من الإمبريالية الأمريكية"

الأربعاء 29/نوفمبر/2017 - 10:45 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تسبب الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية، في إثارة حالة من القلق والذعر في الصين واليابان، علاوة على ما يمكن أن تخطط له واشنطن، للرد على هذه الخطوة، لكن بالتأكيد هذه الخطوة لها واقع مختلف على زعيم كوريا الشمالية فقد أعرب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، عن شعوره بالفخر من تحقيق ما وصفه "الهدف التاريخي الكبير" باستكمال القوة النووية لبيونج يانج.

وقال كيم جونغ أون، بعد إشرافه على إطلاق صاروخ هواسونغ-15، اليوم الأربعاء : "أشعر بالفخر أننا تمكنا في نهاية المطاف من تحقيق هدفنا التاريخي الكبير وهو استكمال القوة النووية للدولة"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية".

ويستلزم الإشارة هنا، إلى أن كوريا الشمالية سبق وقد أعلنت، أنها تمكنت من تحيقي هدفها المتمثل، في أن تصبح دولة نووية، بعد أن أجتازت إختبار جديد لصاروخ عابرا للقارات، سيكون قادرا على استهداف "القارة الأمريكية برمتها"، على حد قوله.

وفي محاولة لتوضيح أهم سمات هذا الصاروخ الكوري الجديدن فهو صاروخ "هواسونغ —15" بالستي عابر للقارات، مزود برأس حربي كبير جدا قادر على ضرب القارة الأمريكية برمتها"، مشددة على أن تطوير هذا الصاروخ سيحمي كوريا الشمالية، من "سياسة الابتزاز والتهديد النووي للإمبرياليين الأمريكيين".

وأُطلق "هواسونغ —15" ، في وقت باكر من صباح اليوم الأربعاء، من موقع سان — ني قرب بيونج يانج، وتحطم في البحر قبالة اليابان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads