المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجامعة العربية تنظم احتفالية "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني"

الأربعاء 29/نوفمبر/2017 - 12:05 م
أ ش أ
طباعة
بدأت اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية احتفالية الجامعة العربية بمناسبة "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" وذلك بمشاركة سفراء ومندوبي الدول العربية وسفراء الدول الأجنبية المُعتمدين لدى مصر وممثلي المنظمات العربية والدولية ولفيف من الشخصيات العامة الفلسطينية والعربية.

وتتضمن الاحتفالية كلمات سياسية تضامنية مع القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني لجامعة الدول العربية والأمم المُتحدة وفلسطين ومصر وجيبوتي، رئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري وممثلي الأزهر الشريف والكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر.

كما تتضمن الاحتفالية كلمة مُمثّل طلاب مدارس وكالة الأمم المُتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى "الأونروا" ، ويعقبها عرض فيلم وثائقي حول القضية الفلسطينية وتنظيم معرض صور يُجسّد معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال للمصوّر الفلسطيني جعفر إشتية الحائز على جوائز عديدة.

وتأتي هذه الفعالية للتأكيد على مركزية القضية الفلسطينية وعلى الدعم والتضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل الحرية والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.
وتحتفل الأمم المتحدة في 29 نوفمبر من كل عام، بـ"اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في قراريها الصادرين في 2 ديسمبر 1977 و12 ديسمبر 1979.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads