المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة تعتمد خطة تفعيل الوحدات التي يتضمنها قانون الخدمة المدنية

الثلاثاء 05/ديسمبر/2017 - 01:09 م
محمد جمال
طباعة
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري إن اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، اعتمد خطة التطوير المؤسسي لتفعيل بعض الوحدات التي يتضمنها قانون الخدمة المدنية، حيث كان قد سبق الموافقة علي وحدتين ضمن اللجنة العليا للإصلاح الإداري والوحدة الثالثة هي لتفعيل عمل الوحدتين السابقتين .

وقالت وزيرة التخطيط، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، إن الوحدات الثلاث الجديدة التي تم اعتمادها هي وحدة التنمية البشرية ووحدة المراجعة الداخلية والتدقيق ثم الوحدة الخاصة بتفعيل عمل الوحدة السابقة والخاصة بالتخطيط الاستراتيجي والمتابعة .. مشيرة الى انه تم خلال الاجتماع بحث هذه الملفات والوحدات المتطورة والتي تضع الخطط المطلوبة للموارد البشرية ووضع خطة التدريب والاستثمار في الموارد البشرية، خاصة وان قانون الخدمة المدنية معني بالاهتمام والاستثمار في البشر .

وأضافت أن وحدة المراجعة الداخلية والتدقيق بالجوانب الإدارية والمالية وأن يكون هناك مسئولية والتزام من جانب الحكومة لمساندة العاملين داخل مؤسسات الدولة فيما يتعلق بالجوانب الإدارية والمالية وفقا للوائح والقوانين .. موضحة أن وحدة التخطيط الاستراتيجي والمتابعة والتي تضع الخطط الاستراتيجية بالتعاون مع الوزارات المعنية ومتابعة مستمرة للاستخدامات والموارد التي تريدها سواء كان استثمارات عامة أو مشروعات اقتصادية واجتماعية بالدولة .

وأشارت وزيرة التخطيط إلي أنه تم عرض تفاصيل هذه الوحدات وخطة التدريب التي ستبدأ في الاسبوع الأخير من هذا الشهر وستستمر عدة أشهر، حيث تم تقييم أولي نتيجة إرسال الوزارات المختلفة الترشيحات الخاصة بها ليتم عمل تقييم أخر معني بالمهارات لعمل تقييم مرحلي أخر يتعلق بقدرات الأفراد علي المهارات الخاصة بكل وحدة وكل إدارة .

وأكدت وزيرة التخطيط أن رفع كفاءة المؤسسات هي أحد المحاور الهامة في الدولة خاصة وأن استراتيجية مصر 2030 معنية برفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة وتطوير الخدمات المخصصة للمواطنين وإدخال الخدمات المميكنة سواء كانت من خلال بوابة الحكومة المصرية وأن هناك بعض الخدمات ستكون متوفرة من خلال المحمول و8 خدمات خاصة بالمحليات وخدمات خاصة بالشهر العقاري من خلال تطبيقات علي المحمول ايضا .. مشيرة إلي أن استراتيجية 2030 ستكون متوفرة عبر الهاتف المحمول من خلال رقم 19468 لكي يتاح للمواطنين المشاركة وعرض الأفكار والاقتراحات الخاصة بالاستراتيجية، وأن هناك عدد من الخدمات ستكون متاحة خلال شهر يناير المقبل ومدفوعة عبر منظومة الدفع والتحصيل .

وقالت وزيرة التخطيط إن إصلاح الجهاز الإداري بالدولة هي مهمة مجتمعية ومتكاملة مع جميع الوزارات .. مشيرة إلى أن الإدارات التي تم اعتمادها ستساعدنا علي تنفيذ مخططات الإصلاح من خلال برنامج تدريبي لكافة العاملين بالدولة .

وأضافت وزيرة التخطيط أن الاتجاه الجديد حاليا هو تغطية محافطات معينة حيث يتم استيعاب الإقليم بالكامل من خلال منظومة تكنولوجية وأنه بنهاية الشهر الحالي سيتم الانتهاء من كافة المراكز التكنولوجية لمحافظات القناة خاصة وأنها محافظات استراتيجية كأهمية تنموية ثم أيضا سيتم وضع جدول زمني لباقي الأقاليم ثم محافظات البحر الأحمر خلال شهر يناير وباقي المحافظات تباعا وهي ما يتزامن مع برامج التدريب .

من جانبه، قال نائب وزيرة التخطيط الدكتور صالح الشيخ إن التدريب عملية مستمرة بالدولة ورئيسية ونتحدث عن برامج مستمرة للعاملين الجدد وطبقا للمسارات الوظيفية في الدولة من خلال استراتيجية الاستثمار في البشر وأيضا برامج تدريب للصف الثاني وأيضا للقيادات .. موضحا أن كل ذلك يقع تحت مظلة الاستراتيجية القرمية للتدريب .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads