المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اسماعيل هنية: فلسطين ستبقى عربية عاصمة لكل فلسطين

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 04:03 م
عواطف الوصيف
طباعة
قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الأربعاء، بأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرتقب بشأن القدس والسفارة بمثابة عدوان على الشعب الفلسطيني ومقدساته، وعلى الأمة العربية والإسلامية.

وأكد هنية، أن الشعب الفلسطيني سيقف سدا منيعا أمام هذا القرار والتوجه الأمريكي، مشددا على أن القدس ستبقى فلسطينية عربية إسلامية وعاصمة لكل دولة فلسطين.

وأضاف هنية: "هذا القرار يعني الانتهاء الرسمي لعملية التسوية، وسيكون بداية لزمن التحولات المرعبة على مستوى المنطقة هذا القرار الذي سيصدر عن الإدارة الأميركية المقامرة والمغامرة، سيكون اعتداء على الأمة كلها، والشعب الفلسطيني لا يمكن أن يسلم بهذا التوجه الأميركي والسياسيات الصهيونية في القدس، وسيكون للأمة موقف يفاجئ هذه الإدارة، وللشعب الفلسطيني رد مناسب على هذا القرار".

حرص اسماعيل هنية على الإشارة إلى أنه أجرى عدة اتصالات، مع مسؤولين وزعماء في المنطقة، وطالبهم بموقف موحد تجاه ما يجري، لافتًا إلى أنه اتفق مع الرئيس محمود عباس على تنظيم تظاهرات شعبية، حاشدة ضد هذا القرار.

ونوه: "أنا على ثقة بالأمة العربية والإسلامية رغم ما تعانيه من صراعات، ثقتي أن القدس جامعة وموحدة، لقد آن الأوان لتوقف الصراعات في المنطقة وأن نحشد كل طاقات الأمة من أجل صراعها الأساسي قضية فلسطين والقدس".

وتابع: "في حال اتخاذ القرار لن يغير من حقائق التاريخ والجغرافيا شيئا وستبقى القدس عربية إسلامية وهي عاصمة لكل دولة فلسطين، وشعبنا سيكون قادرا على التصدي والمواجهة وإبطال هذا القرار أي كان".

أختتم رئيس المكتب السياسي، لحركة حماس اسماعيل هنية، كلمته بالإشارة إلى أن حركته اتخذ قرارا استراتيجيا بالمصالحة وتعزيز الوحدة وإنهاء الانقسام وقدمت تنازلات وأبدت مرونة عالية من أجل ذلك حرصا على القضية الفلسطينية بعد قراءة معمقة للمخاطر التي تحدق بفلسطين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads