المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم .. القاهرة تطرح القضية الفلسطينية في جلسة طارئة لمجلس الامن

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 01:04 م
طباعة
يفتتح مجلس الأمن اليوم الجمعة فعاليات جلساته بجلسة خاصة خاصة حول الوضع في القدس وعملية التسوية الفلسطينية الإسرائيلية فى تحرك عاجل قررته سبع دول أعضاء المجلس بقيادة مصر . 

وتطرح القيادة المصرية،خلال الجلسة، أخر تطورات ازمة القضية الفلسطينية عقب اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده من عاصمة الاحتلال الصهيوني تل ابيب، إلي القدس المحتلة، في محاولة غاشمة لتهويد أولي قلبتي الاسلام وثالث الحرمين. 

ومن المنتظر ان تعقد الجلسة العاجلة في مجلس الأمن اليوم، للرد علي الطلب المقدم من القاهرة، وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا والسويد والأوروجواى وبوليفيا والسنغال. 

وسيفتتح الجلسة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ليجدد تأكيد موقفه "الرافض للإجراءات الأحادية الجانب التي يمكن أن تقوض التوصل الى تسوية على قضايا الحل النهائي" وبينها القدس، وفق ما كان أعلن عقب كلمة ترامب.

ويتوقع أن تكون الجلسة مناسبة لإلقاء كلمات علنية تعبر عن مواقف العديد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وطالبت البعثة الفلسطينية في الأمم المتحدة مجلس الأمن بالتحرك العاجل "لتجنب المزيد من تقويض الاستقرار، وتحمل مسؤولياته والتمسك بقراراته السابقة خصوصاً المتعلقة بالقدس، والدفع بالقانون الدولي ليكون أعلى من كل الإجراءات الأحادية إنقاذاً لحل الدولتين، وتوجيه رسالة واضحة في هذا الشأن".

وناشدت البعثة في رسالة الى رئاسة مجلس الأمن باسم السفير الفلسطيني في الأمم المتحدة رياض منصور "التعامل مع هذه المسألة الخطيرة من دون أي تأخير، والدفاع عن سلطة قرارات المجلس السابقة في وجه هذا القرار المؤسف، الذي يتعارض مع قرارات مجلس الأمن والإجماع الدولى القائم عليها".

وشدد منصور على ضرورة تأكيد المجتمع الدولي "موقفه الواضح والقانوني في شأن وضع القدس، ورفضه أى انتهاك له من أى جهة، وأن يؤكد استمرارية القوة القانونية لقراراته في هذا الشأن".

وجدد التشديد على أن القدس غير خاضعة للسيادة الإسرائيلية وأنها واحدة من قضايا الحل النهائى التى تتم بالمفاوضات، وأن القدس الشرقية محتلة منذ عام 1967 وأن "الإعلان الأمريكى لن يغير من هذه الحقائق".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads