المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصحة يبحث مع ممثلي دول إفريقية تعزيز التعاون

السبت 09/ديسمبر/2017 - 04:05 م
ندى محمد
طباعة
بحث الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، ظهر اليوم السبت، مع علي كيرو ندا نائب رئيس وزراء جمهورية أوغندا والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الصحة والدواء، على هامش مؤتمر الكوميسا "إفريقيا 2017".

وأوضح وزير الصحة والسكان -في تصريح صحفي- أن اللقاء تناول تصدير الخبرات المصرية في مجالات الصحة والدواء، وتمت مناقشة تصدير الأدوية المصرية، وخصوصاً أدوية فيروسي (C وB) الكبديين التي حققت مصر فيها إنجازا كبيرا على مستوى العالم، وأدوية مرض السكر، ولفت إلى أن الاجتماع حدث بناء على طلب أوغندا لتعزيز التعاون الصحي بين البلدين.

وأكد وزير الصحة والسكان أن اللقاء تناول تدريب الأطباء والتمريض والفنيين الأوغنديين في مصر، وإمكانية مساهمة وزارة الصحة المصرية في إنشاء مراكز طبية متخصصة في أوغندا يتم تجهيزها عن طريق الوزارة، على أن يديرها الجانب المصري بطاقم طبي مصري.
كما طلبت وزيرة الاستثمار الأوغندية استيراد الأدوية المصرية خاصة أدوية الأطفال ولفتت إلى أن أوغندا لا تمتلك سوى 4 مصانع لتصنيعها فقط.

كما التقى وزير الصحة والسكان، وفد جمهورية روندا الذي تتضمن السيدة كلاري الكامانز رئيسة هيئة الاستثمار، والسيدة بنيامين جاساماجيرا رئيسة مؤسسة القطاع الخاص، بالإضافة إلى سفير روندا لدى مصر، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصحة والدواء.

وتناول الطرفان -خلال اللقاء- تصدير الأدوية المصرية الخاصة بفيروسي (C وB) وأن تساهم مصر في إنشاء مراكز طبية متخصصة برواندا، بالإضافة إلى تدريب الأطباء.

وكان وزير الصحة والسكان قد التقى أمس مع رئيس وزراء جمهورية تشاد لبحث سبل تعزيز التعاون الطبي بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads