المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوتين : توقيع بروتوكول عودة استئناف الطيران قريبا

الإثنين 11/ديسمبر/2017 - 03:54 م
أحمد يونس
طباعة
أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن مصر تعد الشريك القديم والموثوق فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرًا إلى أن التعاون الثنائى بين البلدين يكتسب ديناميكية جديدة، بفضل تعزيز التعاون التجارى والاقتصادى بين الجانبين.

وأضاف الرئيس الروسى بوتين خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، خلال الأشهر التسعة الماضية تم تعزيز وزيادة حجم التعاون التجارى الى النصف، مشددًا على أهمية مواصلة المفاوضات حول منطقة التجارة الحرة مع مصر.

وقال: أوليانا اهتمامًا خاصا فى مجال الطاقة، ومشروع الضبعة النووية، والتى تعد الأول من نوعها فى مصر، وبعد تنفيذ هذا المشروع ستحصل مصر على أحدث التكنولوجيات التى ستكون اكثر أمانا، كما بحثنا مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر.

وقال الرئيس الروسي ، أن الجانب المصري بذل جهودا جبارة من اجل تأمين المطارات، وناقشت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي استئناف الطيران، وقد قدم لي الجانب الفيدرالي الروسي بأننا علي استعداد لاستئناف الطيران بين البلدين.

وأكد بوتين، سيتم قريبا جدا توقيع بروتوكول عودة استئناف الطيران .

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أننا سنواصل تلبية كل احتياجات الأسواق المصرية، كما اتفقنا علي التوثيق العسكري الفني بين البلدين، من أجل تعزيز قدرات القوات المسلحة المصرية من أجل محاربة الارهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads