المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الروسي لـ"ترامب": " جبت لنا وجع الدماغ"

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 12:04 م
عواطف الوصيف
طباعة
تتوسع الجبهات، واحدا تلو الأخر، أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ أن أعلن عن قراره بأن تكون القدس عاصمة لإسرائيل، مما يستوجب أن يعيد التفكير، فربما يكتشف أن حسبته هذه المرة كانت خاطئة، حيث أن الجبهة الآن تفتح ضده من قبل روسيا.

وجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين انتقادا لقرار واشنطن حول القدس، كونه يعتبر أن هذا القرار سيزيد الوضع في المنطقة تعقيدا، ويعرقل التوصل إلى سلام بين فلسطين وإسرائيل.

وقال بوتين عقب محادثات جمعته مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة أمس الاثنين: ""أود أن أشير إلى أن كلا من روسيا وتركيا تعتقدان أن قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى هناك، لا يساهم في تسوية الوضع في الشرق الأوسط، بل بالعكس يضفي مزيدا من الاضطراب للحالة الإقليمية المعقدة أصلا، ويمكن أن يغلق آفاق عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأضاف: تنطلق روسيا من أنه يجب بناء هذه التسوية حصرا وكاملا على أساس القرارات السابقة التي تم اتخاذها في إطار الأمم المتحدة، وأن المواصفات المحددة للاتفاق المتعلق بوضع القدس هي موضوع مفاوضات فلسطينية إسرائيلية مباشرة.

وأختتم بوتين كلمته قائلا: "أبلغنا رئيس تركيا بالاستعدادات لعقد قمة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول، وبطبيعة الحال، سيكون لروسيا، بصفتها دولة مراقبة مع المنظمة، تمثيل في هذا المنتدى".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads