المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التموين: مصادرة أي سلعة غير مكتوب عليها سعرها اعتبارا من يناير المقبل

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 02:32 م
أحمد محمد
طباعة
أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ضرورة كتابة الأسعار على المنتجات والسلع بحيث تكون ظاهرة للمستهلك ، مشيرا إلى أنه وفقا للقرار رقم 217 لعام 2017 سيتم اعتبارا من يناير المقبل مصادرة السلع المخالفة.

وقال خلال اللقاء الذي نظمته غرفة القاهرة ، أننا لا نستهدف تسعير السلع ولكن نسعى إلى إعطاء المواطن حرية فى الاختيار، منوها إلى أن وجود سعر واحد معلن للسلعة يعمل على ضبط الأسواق ويساهم في القضاء على الاحتكار .

وحول مطالبات بعض المخابز بمراجعة العقد المبرم مع وزارة التموين، أوضح المصيلحي أنه تم توقيع العقد الثلاثي بين المخابز والوزارة والمطاحن، وقد راعى العقد مصالح جميع الاطراف ، لافتا الى إن العقد ينص على عدم التغيير أوالمراجعة إلا بعد مرورعام .
وفى نفس الوقت طالب المصيلحي بقالي التموين بضرورة سرعة سداد التأمين الخاص بقيمة السلع التموينية أو دفع ثمن البضاعة نقدا ،مشيرا إلى أنه سيتم إيقاف ماكينة للبدالين المخالفين اعتبارا من يناير المقبل.

وأوضح المصيلحي أن القرار يسري على كافة المحافظات باستثناء محافظة شمال سيناء، نظرا للظروف التي تمر بها ،لافتا إلى أن نسبة دفع التأمين فى محافظات القاهرة وكفر الشيخ وبني سويف ضعيفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads