المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"دعم مصر": لابد أن تكون القرارات السياسية في صالح المواطن

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 11:53 م
محمد جمال
طباعة
قال المهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف أخذ على عاتقه مسئولية النزول للشارع المصري والاستماع لمشاكل المواطنين وإيجاد حلول واقعية لها.

جاء ذلك خلال افتتاح مركز تنمية المجتمع التابع للائتلاف بدمنهور، اليوم الثلاثاء، في إطار مبادرات ائتلاف "دعم مصر"؛ للتواصل والتعرف على مشكلات الجماهير على أرض الواقع وطرح حلول جذرية لها، في حضور عدد من نواب الائتلاف ونواب المحافظة وعلى رأسهم النواب محمود سعد وهشام عمارة ويحيى عيسوي، ومحافظة البحيرة نادية عبده.

وقال السويدي - خلال كلمته في الافتتاح: "إن دور ائتلاف دعم مصر في الحياه السياسية يختلف تماما عن التكوين الحزبي، حيث يتكون من 104 نواب في خدمة المواطنين لطرح ومناقشة آراء سياسية من خلال حوار بناء مستمر داخل المكتب الفني للائتلاف".

وأضاف أن الائتلاف يشهد تكاتف من كل نواب المجلس في خدمة الشارع المصري، وأن بعض القرارات السياسية لابد وأن تكون لصالح المواطن ليشعر بها ويجني ثمارها من خلال التنفيذ على أرض الواقع.

وفيما يخص مشاكل المشروعات الصغيرة، صرح السويدي بأنه لابد من وجود تواصل بين المسئولين والمواطن، ويأتي هنا دور الائتلاف بالتواصل مع وزير الصناعة والخبراء في مجال التعدين.

وأكد أن القرارات لابد أن تكون واقعية وملموسة، قائلا: "نعمل جاهدين في سبيل الإصلاح في مختلف القطاعات وجهودنا تواجه مقاومة لفكر الإصلاح والتغيير وحربا من الشائعات والمعوقات، ويظهر ذلك بوضوح في مجال التعليم والصحة، ولابد من تواجد المواطن في مشهد اتخاذ القرار وإدارة الحوار وتقديم بعض الحلول حتي يأتي القرار نابعا منه ويلقى التأييد والقبول الشعبي".

وتابع: "سياسة الائتلاف قائمة على إشراك المواطن في وضع حلول جذرية من أجل اتخاذ القرار، وسنواجه أصحاب المصالح وأعداء الإصلاح الذين يعرقلوا عجلة النمو بكل ما أوتوا من قوة، وأن تشكيكهم في عملنا وشكواهم دليل على أننا نسير في المسار الصحيح، والمبالغة في الإجراءات التي تدعي أنها تكافح الفساد هي من تأتي بالفساد، وتعقيد الأمور لا يأتي أبداً بحل جذري".

واختتم السويدي كلمته قائلا إن مراكز تنمية المجتمع للمحافظات ليست ملكاً لائتلاف دعم مصر، إنما ملك للمواطنين وملك لمصر كلها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads