المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس إدارة المياه الجوفية بسيناء يتفقد منظومة الحماية من السيول بالبحر الأحمر

الأربعاء 13/ديسمبر/2017 - 11:19 ص
محمد جمال
طباعة
قام المهندس صفوت مهدي رئيس الإدارة المركزية للمياه الجوفية بسيناء والصحراء الشرقية بجولة تفقدية بالبحر الأحمر، لمتابعة العمل في منظومة الحماية من مخاطر السيول.


وذكر بيان للإدارة العامة للمياه الجوفية بالبحر الأحمر إن الجولة - والتي استمرت على مدار يومين - شملت زيارة لموقع بحيرة وادي الدرب لحماية مدينة رأس غارب من أخطار السيول وحاجزها الذي قارب على الانتهاء ، ووجه بسرعة الانتهاء من الأعمال حيث قاربت نسبة المنفذ من الأعمال على 90%.


كما تفقد مهدي حواجز الإعاقة وبحيراتها بوادي الحواشية برأس غارب ، وقد بلغت نسبة التنفيذ أكثر من 25% .. كما تفقد مواقع العمل في بحيرة وادي أبو ملكة لحماية الغردقة من أخطار السيول ، وقد بلغت نسبة التنفيذ في البحيرة أكثر من 90%.
وأثنى المهندس مهدي على ما يبذل من جهد، موجها بسرعة الانتهاء من جميع الأعمال بأقصى سرعة ممكنة وطبقا للمواصفات والاشتراطات المتعاقد عليها ، حيث قام بالاطلاع على الأنشطة التي تقوم الإدارة بتنفيذها من ترخيص الآبار الجوفية وتنفيذ أعمال الحماية من أخطار السيول.


من ناحية أخرى قام رئيس الإدارة المركزية للمياه الجوفية بسيناء والصحراء الشرقية بزيارة سدود الحماية بمدينة سفاجا ومدينة القصير ، ووجه ببذل المزيد من الجهد حتى تطال مظلة الحماية من أخطار السيول جميع مدن وقرى محافظة البحر الأحمر .. كما تفقد السدود الأخرى منها سد وادي أبوماية وسد وادي البارود الأبيض وسد الشهيدين وسد وادي جاسوس بمدينة سفاجا وسدود وادي النخيل وبحيرة وادي النخيل لحماية مدينة القصير من أخطار السيول ، وتأكد من جاهزية تلك المنشآت لقيامها بدورها في حماية مدينتي سفاجا والقصير من أخطار السيول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads