المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظة الغربية تعقد مؤتمر "معا للقضاء على روماتيزم القلب"

الأربعاء 13/ديسمبر/2017 - 06:11 م
محمد عصر
طباعة
عُقد مؤتمر "روماتيزم القلب" بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، تحت رعاية وحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية.

جاء ذلك بحضور الدكتور جون جابور مدير منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، والمستشار سعيد الحاضى مدير إدارة الصحة بجامعة الدول العربية، والدكتور مجدى الحفناوى نقيب الأطباء بالغربية، والدكتور علاء الغمراوى مدير المجلس القومي للوقاية من روماتيزم القلب.

بدأ المؤتمر بالسلام الجمهوري ثم تلاوة مباركة من الذكر الحكيم ثم بعد ذلك تم عرض فيلم تسجيلى يوضح أنشطة البرنامج القومى للتوعية بخطورة المرض والقضاء عليه.

وخلال المؤتمر قدم الدكتور علاء الغمراوي مدير المركز الشكر لمحافظ الغربية على دعمه الدائم للبرنامج وسرعة استجابته لتشكيل مجلس لروماتيزم القلب بالمحافظة، وكذلك على قراره بإعفاء الطلبة المرضى بروماتيزم القلب من المصروفات الدراسية كما صرح الدكتور علاء الغمراوى أنه تم إنشاء 30 مركز لروماتيزم القلب على مستوى الجمهورية وكان من نصيب محافظة الغربية مركزين للوقاية والعلاج من هذا المرض.

ثم القى الدكتور مجدي الحفناوى نقيب الأطباء قدم فيها الشكر لمحافظ الغربية وأشاد بدورة فى النهوض بالمنظومة الصحية بالمحافظة كما وصف المحافظ بالمواطن المنتمي والمسئول المنتمي لوطنه الذي يسعى للنهوض به.كما صرح الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية أنه يوجد احتياطي كاف من البنسلين على مستوى محافظة الغربية ويرجع ذلك بفضل متابعة اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية بصفة دورية للتأكد من توافر كافة الأدوية.

وخلال المؤتمر قدم المستشار سعيد الحاضى مدير منظمة الصحة والمساعدات الإنسانية بجامعة الدول العربية الشكر لمحافظ الغربية على دعمه الكامل لهذا المجلس وكذا حرصه على القضاء على المرض.

وأشار إلى أن هذه الأمراض تشكل تحديا وعبأ اقتصادي على الدول وان مكافحة هذه الأمراض مهمة وطنية يشارك فيها كافة المؤسسات، كما صرح أنه سيتم عمل بروتوكول تعاون للوصول إلى مصل لمنع الإصابة بروماتيزم القلب للقضاء على المرض.

وخلال المؤتمر قدم محافظ الغربية الشكر للدكتور علاء الغمراوى لنشاطه وسعيه للقضاء على روماتيزم القلب، كما طالب وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بعمل حملة وتخصيص وقت من اليوم الدراسي بجميع المدارس للتوعية بمخاطر مرض روماتيزم القلب وكذا عمل لوحات بالمدارس توضح طرق العلاج والوقاية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads