المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوتين: سأكون مستقل في انتخابات 2018

الخميس 14/ديسمبر/2017 - 11:54 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أجرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لقاء مباشرا بينه، وبين مجموعة من الصحفيين الروس، مكن خلال المؤتمر السنوي، قبل الانتخابات الرئاسية المقرر العقدها العام المقبل، لتقديم لمحة هامة عن أهم الخطوات التي ينوي القيام بها، خلال المرحلة المقبلة، ولشرح أهم المجريات التي شهدتها موسكو، خلال المرحلة الماضية.

أفاد بوتين في كلمته للصحفيين، أنه ينوي ترشيح نفسه، بشكل مستقل في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، منوها أن لديه برنامج انتخابي، لكنه يعتبر أن هذا لا يعد الوقت المناسب لتقديمه، والمهم وفقا لرؤيته الإهتمام الأن بتطوير البنية التحتية للبلاد، وبحث شئون التعليم والرعاية الصحية للمواطن وزيادة الانتاج.

وفيما يتعلق بالمعارضة، فقد أفاد بوتين، أن لدى ممثلي المعارضة خصوصية شديدة حيالهم المعارضة، مشيرا إلى أنه وعلى الرغم من وجود العديد من المشاكل، إلا أن الانتاج الاجمالى والصناعي للبلاد، قد تضاعف مؤخرا.

وكشف بوتين عن مساعيه، وما يخطط له، هو أن يكون لروسيا نظام سياسي تنافسي، موضحا أن ذلك أمر ممكن في ظل الزيادة التي شهدها الانتاج القومي للبلاد، وةالتي تصل بنسبة 75% منذ 2010، وكانت نتيجتها زيادة دخل الفرد.

وحول من ينافسوا فلاديمير بوتين، على منصب الرئاسة، فقد أكد أنه من يريد حقا الحصول على هذا الكرسي، فعليه أولا تقديم برنامج شامل يكون في خدمة المواطن، معتبرا أنه من الصعب على المعارضة من الصعب أن تقدم أجندة عمل شاملة.

على صعيد الإقتصاد، فقد أكد بوتين أنه يشهد تطورا ملحوظا، خاصة في مجال الصناعات الكيميائية والدوائية، وكذلك فى الزراعة، واصبحت روسيا الاولى عالميا فى تصدير الحبوب، كما أن ديون روسيا، تقلصت للثلث والاحتياطات تضاعفت 30 مرة، على حد قوله

وبحسب بوتين، فقد وصلت الاستثمارات الاجنبية المباشرة، ل23 مليار ومستوى الاجر الحقيقي للروس تضاغف، 3 مرات ونصف منذ عام 2000.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads