المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالمستندات.. قدامي الخريجين بأسوان يستغيثون بوزير التربية والتعليم.. " تم الاستغناء عنا لحديثي التخرج"

السبت 16/ديسمبر/2017 - 04:30 م
محمود حمدين
طباعة
استغاث مجموعة من قدامى الخريجين بمحافظة أسوان، الذين كانوا يعملون بالحصة، بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، واللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، وذلك بعد ان تم الاستغناء عنهم لحديثي التخرج، وقد تم تكليفهم بأمر ندب منذ عام 2009م، ومنذ هذا العام وهم يعملون داخل الإدارة التعليمية واكتسابهم الخبرة الكافية لممارسة العمل داخل الإدارة التعليمية، وقد تم الاستغناء عنهم دون مراعاة ان مرتبهم هو مصدر رزقهم الوحيد.

وقالت بخيتة عبدالسلام ادم من مركز ادفو السباعية غرب: "انا من قدامي الخريجين من أسوان من سبق لهم العمل بالحصة، وبأمر ندب، وتم الاستغناء عني علي الرغم من الإبقاء علي البعض، بسرية تامة بنظام الواسطة والمحسوبية وتم التعاقد معهم وتعينهم احنا فين من الكلام دا".

واستكملت عبد السلام "انا اشتغلت بالحصة في مدرسة هيكل الابتدائية واخذت مكافأة من الإدارة في أدفو وتم الاستغناء عني بدون سبب" مضيفة "احنا تعبنا وتظلمنا عايزين حقنا يرجعلنا ونرجع الي العمل مرة اخري، ارأفو بينا وبأهالينا اللي صرفوا دم قلبهم علينا ليعلمون املنا في ايجاد وظيفة تحسن مستوي معيشتنا".

وأضافت هبه عبدالمنعم حازم احمد مركز كوم امبو، "عملت سنه 2007 بمدرسة الشعراوي الاعداديه بالحصة لمدة عام ولم يتم التعاقد معنا مرة أخري وبعد مرور عدة سنوات طلب منا التقديم، وعندما استفسرنا قيل لنا اوراقكم في التنظيم والاداره ومره اخري عند المحافظ ومره عند الوزير وحتي الان لم يتم الرد علينا بعتنا استغاثات للوزير والمحافظ ولكن للاسف لم احد يرد علينا".

بينما أشارت روضة على مركز ادفو "انا خريجة تربية أساسي انجليزي 2008 بتقدير جيد مرتفع ودبلوم تكنولوجيا التعليم بتقدير امتياز اشتغلت سنة بالحصة سنة ٢٠٠٩، وتم استبعادي بالرغم من أن هناك من هم مثلي ما زالوا في العمل وتم تثبيتهم دخلت مسابقة ٣٠ ألف معلم وتم ادراج اسمى في الاحتياطي دخلت مسابقة ٥٠٠ معلم وتم استبعادي رغم أن درجتي في الاختبار مثل من تم اختيارهم، والدي علي المعاش ومعي خمس أخوات غيري".

تناشد بوابة "المواطن" الأخبارية، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، واللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، بضرورة التدخل لحل مشكلات قدامي الخريجين بالمحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads