المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دوري الابطال... لايرحم أحد تكسير العظام يبدأ من دور 16

السبت 16/ديسمبر/2017 - 11:43 م
نبيل خلف
طباعة
افرزت قرعة الدور 16 لدوري ابطال اوروبا 2017 – 2018 عن مواجهات سهلة لبعض الفرق واخري متكافئة واخري تكسير عظام , وقسمت فيفا ست عشر فرقا تأهلوا لدور الـ 16 علي مستويين الاول ويضم كلا من : باريس سان جيرمان الفرنسي , وروما الايطالي , برشلونه الاسباني , ليفربول الانجليزي , مانشستر سيتي الانجليزي , بشكتاش التركي , وتوتنهام الانجليزي , والمستوي الثاني ويضم : ريال مدريد الاسباني , بورتو البرتغالي , شاختار الاوكراني , اشبيلية الاسباني , يوفنتوس الايطالي , تشيلسي الانجليزي , بايرن ميونيخ الالماني , وبازل السويسري , علي ان تقام مباريات الذهاب ايام 13و14 و20و21 فبراير , بينما الذهاب أيام 6و7و13و14 من شهر مارس 2018 .

وبما انه لايزال هناك فرصة للفرق للاستعداد لهذه اللقاءات القوية , تقدم المواطن ابرز مواجهات الفرق المتبارية لدور الـ 16 بدوري ابطال اوروبا .

اليوفي و توتنهام

لم يلتقي الفريقان سابقا عبر التاريخ , لكن تشير التوقعات الي تفوق توتنهام علي الفرق الايطالية بفوز خمسة مرات وتلقي اربع هزائم فيما تعادل مع فرق ايطاليا في ست مواجهات . 

بازل والسيتي

لم يلتقي الفريقان وجها لوجه في اي منافسات كروية , ولكن بازل نجحوا في هزيمة اليونايتد في دور المجموعات بهدف للا شئ , ولكن هناك الكثير من المفاجآت في انتظار بازل امام كتيبة جوارديولا.

ليفربول وبورتو

التقي الفريقان مرتين في دوري الابطال , المرة الاولي اكتسح الليفر برباعية لهدف عام 2007 , والتعادل في المباراة الاخري ايجابيا في نفس العام , والتقيا ضمن منافسات كأس اوروبا 2001 بتعادل سلبي في البرتغال والفوز بثنائية دون رد في الانفيلد .
في سياق متصل تبدو هذه فرصة للاعبنا محمد صلاح نجم ليفربول في الثأر من فريق بورتو الذي اقصي روما في الدور التمهيدي بدوري الابطال للعام الماضي , والانتصار علي منافسه المهاجم الكاميروني فينسنت بوبكر صاحب هدف الفوز ببطولة افريقيا للكاميرون علي حساب مصر , ولكن هذه المرة بقميص ليفربول في دوري المجموعات .

مان يونايتد واشبيلية

لم يلتقي الفريقان سابقا , ولكن التقي مورينيو مع مدرب ابناء الاندلس ادوارد بيريزو عنما كان مديرا فنيا لنادي سيلتا فيجو الاسباني .
جوزيه مورينيو اكثر المتفائلين بهذه المواجهة لانه يعرف ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" حق المعرفة وحقق عليه الكثير من الانتصارات , واستطاع مورينيو الفوز في سبع مواجهات علي اشبيلية وخسر واحدة فقط عندما كان مديرا فنيا للملكي .

الريال وباريس

تعد هذه المواجهة اهم واصعب المواجهات في دوري الابطال وذلك بسبب تساوي الطموحات والاهداف لكل فريق سواء المرينجي ورغبة في حصد بطولته المفضلة مع كريستيانو رونالدو للعام الثالث علي التوالي , او ابناء باريس رفقة نيمار ومبابي ورغبتهم في تحقيق ارقام جديدة في دوري الابطال هذا العام , والتقي الفريقان في ست مواجهات انتصر في اثنتين وتعادل وخسر مثلهما .

الذئاب و شاختار دونتسك

التقي روما نظيره شاختار دونتسك في ثلاث مواجهات خسرها جميعا بنتيجة هدف للاشئ وثلاثة اهداف مقابل هدف , وفي مارس 2011 خسر بثلاثية نظيفة , الفريق الاوكراني ليس سهل المراس فقد اظهر تطورا كبيرا مع مدربه باولو فونسيكا .

برشلونه والبلوز

واحدة من اهم واصعب المواجهات علي الفريقين وخصوصا تشيلسي صاحب المركز الثالث في الدوري الانجليزي , والتقي العملاقين في عشر مواجهات ثلاث بالتعادل وثلاث لبرشلونة واربع لتشيلسي , يشوب مواجهات الفريقين كثير من اللغط حول التحكيم ومحاباته للفريق الكتالوني في اكثر من منافسة وخصوصا مع تشيلسي, فترة الادارة الفنية لجوزيه مورينيو لفريق البلوز .

بايرن ميونيخ وبشكتاش التركي

قد يظن المتابعين لكرة القدم سهولة مواجهة الفريقين , وبالنظر الي النتائج نري ان المواجهة لن تكون سهلة خصوصا من جانب الاتراك الذين لم يخسروا اي مباراة بدور المجموعات , الي جانب امتلاكه عدد مميز من اللاعبين مثل كلبر بيبي , والفارو نيجريدو , وكواريزما , وجاري ميدل , وريان بابل , واندرسون تاليسكا .
وسبق ان التقي الفريقين في دوري ابطال اوروبا عام 1997 -98 ونجح البافاري في الفوز بهدفين للاشيئ في المباراتين الذهاب والاياب

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads