المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. ما بين سرقة الكهرباء وتضييق الطريق.. أوكار المخدرات في وسط الشوارع

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 08:52 م
أحمد سعيد
طباعة
سادت حالة من الغضب بين أهالي منطقة نجع العرب، غرب الإسكندرية، بسبب قيام أحد المواطنين ببناء "عشة" على مساحة تتعدى 30 مترا بشارع "218" وهو أحد الشوارع الرئيسية بالمنطقة، وتحويلها إلي وكر لتعاطي وتجارة المخدرات.

محمد عطية، أحد سكان المنطقة، يقول إن صاحب هذا الوكر معروف بين أهالي المنطقة بممارسته لأعمال البلطجة ومعه أولاده يعاونوه في ذلك، مضيفًا أنه لا أحد يستطيع أن يعترض طريقهم أو يتصدى لهم خشية العواقب التي قد تترتب علي ذلك من ممارسة أعمال البلطجة ضده والاعتداء عليه.

وأضاف "عطية"، أن البداية تعود لأكثر من عامين حيث شرع صاحب العشة في بنائها واستخدامها في تعاطي وتجارة المخدرات، ودائمًا ما يتراود على المكان البلطجية والخارجين عن القانون، مضيفًا أنه تم بعد ذلك التوسع في النشاط وتحويل الـ"عشة" إلى كافيتريا وتم توصيل الكهرباء والمياه إليها عن طريق "السرقة" وهناك العديد من محاضر سرقة للكهرباء تم تحريرها ضد صاحب الوكر، ومازال يمارس نشاطه وسط غياب الأمن والمسؤولين بالحي.

وأضاف خالد فتحي، أحد الأهالي، إن الكافيتريا غير مرخصة ويتراود عليها العديد من البلطجية والخارجين عن القانون من مختلف الأماكن بالمنطقة، قد ذاع صيتها، ودائما ما تحدث مشاجرات عنيفة بالأسلحة البيضاء بين الشباب المترددين عليها، الأمر الذي يهدد أمن سكان المنطقة والمارة.

وأكمل "فتحي"، أن الكافيتريا تم بناؤها علي مساحة كبيرة تم اقتطاعها من الشارع، مما يتسبب في عرقلة حركة سير السيارات نظرا لضيق مساحة الطريق.

وتابع أن أكثر ما يخشاه سكان المنطقة هو انصياع أولادهم وراء الشباب المترددين علي الكافيتريا وتعاطي المخدرات، كما يتعرض المواطنين أثناء السير بمفردهم ليلا للسرقة من قِبل متعاطي المخدرات المتواجدين بمحيط الكافيتريا والمترددين عليها، مطالبا بضرورة تدخل المسؤولين بالمحافظة لإنقاذهم وإزالة هذا الوكر، وكذلك التواجد الأمني بشكل دائم بالمنطقة.

من جانبه قال اللواء محمد عبد الوهاب، رئيس حي غرب بالإسكندرية، في تصريح خاص لـ"المواطن"، إن الكافيتريا من المؤكد أنه تم بناءها بشكل مخالف، وسيتم التواصل مع أهالي المنطقة ومعاينة الأمر علي الطبيعة، مؤكدا أنه سيتم إزالتها بشكل فوري تنفيذا للقانون ولعودة الأمن والانضباط بين أهالي المنطقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads